مريض بفيروس إيبولا يهرب من الحجر الصحي بحثًا عن الطعام

2014-09-03 12:19:00
/

 

أعاده الأطباء وسط ذعر في سوق العاصمة الليبيرية

انتشر مقطع فيديو يظهر فيه مريض مشتبه بإصابته بفيروس ايبولا، وهو يحاول الهرب من أطباء لحقوا به لإعادته إلى مركز الحجر الصحي، الذي هرب منه بحثًا عن الطعام.

 
بيروت: أثار رجل يشتبه في إصابته بفيروس إيبولا الذعر في سوق العاصمة الليبيرية، عندما غادر مركزًا للحجر الصحي، بحثًا عن الطعام.

رعب في السوق
 
ما إن انتشر النبأ حتى هرع أربعة أطباء بملابسهم الصفراء الواقية للبحث عن المريض وإعادته إلى المركز، فيما ساد الرعب في السوق، حيث تجمهر الناس حين رأوا الأطباء حائرين في أمرهم.

 وظهر شريط فيديو للمشتبه بإصابته بفيروس ايبولا، وهو يرتدي قميصًا قطنيًا أحمر اللون، يحاول الهرب من الأطباء رافضًا العودة إلى مركز الحجر الصحي، إلى أن أمسك به أحدهم، فأُرغِم على الصعود إلى شاحنة أخذته بعيدًا عن مكان الحادث، في العاصمة مونروفيا.

 
ويشار إلى أن فيروس إيبولا ينتشر بشكل سريع وخطير في ليبيريا، حيث تسبب حتى الآن بوفاة 694 شخصًا وإصابة 1378 آخرين، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

تفشٍ أوسع
 
ورجح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة انتشار وباء إيبولا بشكل أوسع في الأسبوعين القادمين، في حين اعتبرت منظمة أطباء بلا حدود أن العالم يخسر معركته مع الفيروس، على الرغم من مرور ستة أشهر على بدء تفشي أخطر موجة للفيروس في التاريخ. ودعت إلى تحرك عاجل لمواجهته، وسط تحذير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة من كارثة غذائية في دول غرب أفريقيا بسبب الوباء، وتفاقم الأزمة في الأشهر المقبلة.

وأصدرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة إنذارًا خاصًا لليبيريا وسيراليون وغينيا، وهي الدول الثلاث الأكثر تضررًا من الوباء. ودفعت القيود على حركة الناس وإقامة مناطق حجر صحي لاحتواء انتشار الوباء إلى إقبال شديد على الشراء ونقص في الغذاء وارتفاع الأسعار في دول ليست مستعدة لامتصاص الصدمة.

لميس فرحات - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى