غرفة قياس رقمية من مايكروسوفت تأتي بالملابس اليك

2014-06-10 16:12:23
  • غرفة القياس المرتبطة بالشبكة ستحتوي على شاشة تعمل بالمس  وهوائي قادر على قرائة الشرائح الرقمية
  • إذا ادرك العميل أن لديهم القياس الخاطئ، أو يريد أن يجرب لون مختلف، فيمكنه تلمس هذا البند على الشاشة
/

 

تسهل عملية اختيار الزبون للمقاسات والألوان

غرفة قياس ملابس ثورية تتيح للعميل طلب ما يريده بكبسة زر ، هذا ما قدمته شركة مايكروسوفت حيث طوعت التقنيات في خدمة الزبائن لتسهيل عملية شراء ملابسهم.

 

عملت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع (أفاناد وأكسنتشر) على اختراع غرفة رقمية لقياس الملابس تسمع للمتسوق بطلب ورؤية قياسات وألوان مختلفة من الملابس من دون الحاجة للخروج من الغرفة!

عندما ننتهي من جولة التسوق، نتوجه عادة إلى المحطة الأخيرة وهي غرفة القياس لتجربة الملابس. لكن هذه المرحلة تثير التوتر احياناً، لا سيما بعد أن نكتشف أننا بحاجة إلى قياس مختلف أو قطعة اخرى.

تقنية فيخدمة الزبون

  هذا الأمر يضطرنا إلى أن نطل برأسنا من وراء الستارة على أمل أن نجد من يساعدنا أو نعيد ارتداء ملابسنا لنخرج ونحضر المقاس المطلوب بأنفسنا، مما يستهلك الكثير من الوقت والجهد.

كل هذا يمكن أن يتغير مع غرفة القياس الجديدة الرقمية التي تعمل باستخدام الترددات الراديوية التي تنقل البيانات عبر الهواء باستخدام حقول كهرومغناطيسية. عندما يدخل العميل إلى غرفة القياس مع مجموعة مختارة من الملابس، تتفاعل العلامات مع هوائي مثبت في الحجرة وتنقل معلومات عن الملابس بما في ذلك النمط والحجم واللون. هذه العناصر تظهر على شاشة تعمل باللمس مثبتة على حائط غرفة القياس، وتتيح للعميل أن يطلب القياس أو اللون لأي قطعة بحوزته على الشاشة والاختيار من بين مجموعة من الخيارات.

تواصل تقني بين الزبون وعامل المتجر
ويرتبط هذا النظام بمخزون المتجر، مما يعني أن العميل سيكون قادراً على التحقق من القطع والقياسات المتاحة في المحل، ويضغط على رمز القطعة والقياس الذي يريد، فيخطر بذلك مساعد المبيعات في المتجر من خلال تطبيق على هاتف "ويندوز". ما أن يتلقى مساعد المبيعات الإخطار على هاتف، سيذهب ويجلب له القطع المطلوبة ويسلمها مباشرة إلى غرفة القياس. يشار إلى أن العميل يستطيع خلال انتظار القطع المطلوبة استخدام الشاشة التي تعمل باللمس لتصفح الملابس المقترحة الأخرى وطلب ما يعجبه منها لتسليمها إلى غرفته أيضاً.

هناك أيضا خيار للعملاء لتسجيل الدخول إلى حساباتهم عبر الإنترنت بالربط مع متاجر التجزئة، و إضافة الملابس إلى قائمة تسوقهم أو عرض مجموعة من التوصيات. "التكنولوجيا الرقمية اليوم تقدم لتجار التجزئة فرصة كبيرة للابتكار في غرفة تغيير الملابس وتحسين خدمة العملاء" قالت دانييل لارا، مسؤولة تطوير الأعمال في شركة أفاناد للتجزئة.

 

وأضاف: "هذا الاختراع يوفر تجربة أسهل للعملاء في غرفة تغيير الملابس، ويتيح لهم القدرة على ربط حساباتهم على الإنترنت مع المتجر مما يعني أن تجربة التسوق لا يجب أن تنتهي في المتجر بل يمكن أن تستمر في المنزل أو أثناء التنقل".


لميس فرحات - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى