رشاقتك: ريجيم للشتاء يخسس 6 الى 8 كيلو مع شراب للتدفئه و سد الشهيه و رفع الحرق

2013-12-26 00:57:32
  • يلجأ الناس إلى تناول الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية
/

 

يزيد اقبال الأشخاص في فصل الشتاء على السوائل والمأكولات الدافئة والحلوى للإحساس بالدفء لأن الجسم يستغل جزءً من السعرات الحرارية للمحافظة على درجة الجسم عند 37 درجة فيقوم بحرق كميات من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة نتيجة ازدياد برودة الجو .

لذلك يلجأ الناس إلى تناول الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية وقد اقترحت الدكتورة محاسن عبد الفتاح رجيماً شتوياً لخفض الوزن يمكن خفض الجسم من 6 – 8 كيلو جرامات في الشهر في حالة الالتزام بتطبيقه وهو يمد الجسم يومياً من 750 إلى 800 سعر حرارياً وغالباً يعتمد فيه على الأسلوب الصحي في تناول الطعام وذلك وفقا َلما صرحت به لبوابة لكِ.


رجيم البطاطس يخسرك الوزن الزائد في 3 أيام


تنصح الدكتورة محاسن عند تطبيق هذا الرجيم بنصيحتين هما :
• احرصي على أن تزني نفسك مرة كل أسبوع فإذا لم تكن هناك استجابة لهذا الرجيم ولم يحدث الانخفاض الملموس في وزنك فهذا يعني أن جسمك حدث له تكيف على هذا النظام الغذائي الجديد بالنسبة حيث صار شحيحاً في حرق الطاقة المخزونة ومن ثم لابد من كسر الريجيم وذلك بأخذ أجازة لمدة أربع وعشرين ساعة تتخللها بعض التجاوزات مثل مضاعفة كمية الفاكهة أو تناول بعض الفواكهة الممنوعة أو الخضروات الممنوعة مثل البلح والموز والبطاطس … أو أكل أي نوع من الحلوى ولكن دون إسراف بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية لذلك اليوم 1500سعره حرارية .

• بعد إنقاص الوزن الذي ترغبين في إزالته لابد وأن تتعلمي كيفية المحافظة على الوزن الجديد عن طريق تغيير العادات الغذائية وأسلوب تناول الطعام بحيث يتم الحفاظ على الوزن .

إليكِ برنامج رجيم الشتاء:

- الإفطار: يتكون من ربع رغيف + 2 بيضة مسلوقة وخيار أو خس والاختيار الآخر هو ربع رغيف + 5 ملاعق جبن قريش + كوب زبادي.

أما الفترة مابين الإفطار والغذاء فيمكن تناول شريحة بسكويت واحدة أو ثمرة فاكهة حتى لا يهاجمنا الجوع بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، مع إمكانية إضافة ملعقتين من اللبن منزوع الدسم على الشاي أو القهوة مرة واحدة يومياً.

- الغداء: تحتوي وجبة الغداء على نصف دجاجة أو شريحة كبيرة من اللحم أو قطعتين من السمك المشوي أو المسلوق، بالإضافة إلى السلطة الخضراء، وتشكيلة من الخضروات المطهوة على البخار، بالإضافة إلى شريحة من «التوست» أو ملعقتي أرز أو ثمرة بطاطس مسلوقة.

- العشاء: يكون مثل الإفطار أو تناول صنف واحد من الفاكهة، مع عدم إغفال الإكثار من شرب الماء، ويفضل أن لا تقل الكمية عن 8 أكواب، مشيراً إلى أن نسبة الشرب تقل في الشتاء لعدم الشعور بالعطش على الرغم من أن الماء يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.

ويوضح إخصائي التخسيس أنه في ليالي الشتاء القارس يمكننا تحضير فنجان من الشراب الدافئ يكون عبارة عن ملعقة شاي أخضر + ملعقتي زنجبيل + ملعقتي نعناع أخضر + ملعقتي كمون يغلى لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويحلى بملعقة من بدائل السكر، ويمكن تناوله قبل كل وجبة عشاء بنصف ساعة لتقليل الشهية.

ولا تنسي أن تستشيري طبيب التغذية الخاص بكِ لمعرفة ما إذا كانت هذه الحمية تتناسب معكِ أم لا؟


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى