"دمشق: سوريا ستكون "مقبرة للغزاة

2013-08-28 12:22:09
  • قوات الجيش العربي السوري
  • قوات الجيش العربي السوري
  • الاسد مع رئيس وزرائه وائل الحلقي
/

 

رئيس الوزراء يتهم الغرب بتلفيق (سيناريوهات كاذبة)

دمشق: حذر رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الاربعاء من ان بلاده ستكون "مقبرة للغزاة"، معتبرا ان الدول الغربية وعلى راسها الولايات المتحدة، تستخدم "سيناريوهات كاذبة" و"ذرائع واهية" تمهد لتدخل عسكري في سوريا.

وتاتي تصريحاته وسط تصاعد التلويح الغربي بشن ضربة عسكرية ضد الجمهورية العربية السورية ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية نفذه النظام في ريف دمشق في 21 آب/اغسطس.

 
وقال الحلقي ان "سوريا (...) ستفاجىء المعتدين كما فاجأتهم في حرب تشرين/اكتوبر (ضد اسرائيل في العام 1973)، وستكون مقبرة للغزاة ولن ترهبها تهديداتهم الاستعمارية بفضل ارادة وتصميم شعبها الذي لا يرضى الذل والهوان"، وذلك بحسب شريط عاجل بثه التلفزيون الرسمي السوري.

واكد الحلقي امام عدد من اعضاء مجلس الشعب، بحسب التلفزيون، "ان الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تلفق سيناريوهات كاذبة وتعد ذرائع واهية للتدخل العسكري في سوريا نتيجة فشلها وادواتها الارهابية".

 
ويستخدم النظام عبارة "ارهابيين" للاشارة الى مقاتلي المعارضة وجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، ويتهمهم بالحصول على دعم مالي ولوجستي من دول غربية واقليمية.

واعتبر رئيس الوزراء السوري ان "الولايات المتحدة هي من زرعت الارهاب وتنظيم القاعدة في العالم، وما جبهة النصرة (المتطرفة التي تقاتل ضد النظام السوري) الا ذراعا لها ولاسرائيل من اجل تنفيذ مخططاتهما في المنطقة ونشر الفوضى والفتن والصراعات فيها".

وشدد الحلقي على ان "سوريا ستخرج من الازمة اكثر قوة، وستواجه كذب الغرب بصمود شعبها وجيشها كما فعلت خلال السنتين الماضيتين رغم كل اساليب الارهاب والضغوط والحصار التي تعرضت لها"، في اشارة الى النزاع الدامي المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011.

 
كما اعتبرت دمشق الاربعاء ان الدول الغربية "تلفق سيناريوهات كاذبة" للتدخل عسكريا ضد النظام السوري، في اشارة الى تلويح دول غربية بشن ضربات عسكرية ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية قرب دمشق، بحسب تصريحات وائل الحلقي.

وافاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل ان "رئيس مجلس الوزراء يؤكد لعدد من اعضاء مجلس الشعب ان الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تلفق سيناريوهات كاذبة وتعد ذرائع واهية للتدخل العسكري في سوريا نتيجة فشلها وادواتها الارهابية"، في اشارة الى مقاتلي المعارضة.

أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى