قوات كوماندوز الى شمال صعدة للبحث عن الطيار المغربي

2015-05-12 14:05:55
  • طائرة مقاتلة اف 16 من سلاح الجو الملكي المغربي
  • الطيار المغربي المفقود باليمن ياسين محيتي
/

 

قامت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية المغربية بإرسال "كومندو” يضم مجموعة من طائرات إف 16 المزودة بأحدث الرادارات إلى اليمن، لإجراء مسح جوي للمنظقة حيث سقطت المقاتلة المغربية بحسب ما أوردته يومية "المساء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وأكدت يومية "المساء"، استنادا إلى معطيات حصلت عليها الصحيفة، أن الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب يشرف شخصيا على خلية أزمة داخل القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية من أجل تتبع عمليات البحث عن الطيار المغربي.

وتضيف « المساء »، أن الطيار المغربي كان في مهمة استطلاعية تدخل في سياق عملية جمع المعطيات، ولم يكن يقوم بأي عملية عسكرية فوق الأراضي اليمنية، مضيفة أن المضادات الأرضية أصابت طائرته، ففقد الاتصال بها أول أمس الأحد حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الخامسة مساء بتوقيت غرينيتش.

الصحيفة أفادت كذلك بان القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أحدثت خلية أزمة بمجرد وصول خبر سقوط الطائرة المغربية من أجل وضع خطة للتدخل و الوصول إلى الطيار المغربي الذي ما يزال مصيره مجهولا حيث لم تعلن ملشيات الدفاع اليمنية عن أية معطيات خاصة به و أضافت أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تنسق مع جميع قوات التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل البحث عن الطيار المغربي المفقود.


من هو الطيار المغربي المفقود في اليمن؟


الطيار المغربي المفقود باليمن هو الملازم ياسين محيتي

ياسين محيتي، ابن مدينة مراكش، جنوب وسط المغرب، من أصغر ضباط القوات الجوية الملكية المغربية ومتحصل على رتبة ملازم.


وينتمي محيتي إلى نخبة يطلق عليها اسم "ساربك" وتقوم بدور رئيسي في الحرب، عبر تدمير الدفاعات الجوية والتشويش على أجهزة العدو والاستطلاع، لتفتح المجال لباقي الطائرات من أجل قصف النقط المستهدفة.



Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى