غيري روتين العناية ببشرتك في 2014

2013-08-29 15:57:26
  • تحتاج كلّ بشرة إلى الترطيب، لذلكِ ننصحك بالعثور على منتج يليق ببشرتكِ
/

 

لكي تبدأي في تغيير حياتك وعنايتك بنفسك ، ننصحك بإدخال روتين العناية بالبشرة في 2014 ،وذلك لتحسن مظهر بشرتك ولتظهري بأبهى طلة دائماً :

1 ـ نظّفي بشرتكِ
تتمثّل أفضل الطرق للمحافظة على بشرة نضرة بتنظيفها بشكلٍ جيّد. يكمن السرّ في إزالة الأوساخ والجراثيم من دون الإفراط في التطهير، ما يُمكنه أن يؤدّي إلى جفاف البشرة. للحصول على نتيجة مرضية، اختاري مطهّراً ناعماً على البشرة وخالياً من الموادّ الكيميائيّة.

2 ـ كوني طبيعيّة
تزايد عدد مستحضرات التّجميل الطبيعيّة والعضويّة خلال السنوات الماضية، وقد حان الوقت للّحاق بهذه الموضة. يُمكن لاستعمال المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة أن تؤذي البشرة.

 3 ـ حافظي على بشرة مرطّبة
تحتاج كلّ بشرة إلى الترطيب، لذلكِ ننصحك بالعثور على منتج يليق ببشرتكِ لاستعماله يوميّاً. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على وضع الكريم على المناطق التي تُعاني من الجفاف المفرط.

4 ـ زيدي ساعات النوم
تُظهر الأبحاث أنّ من يحصل على ساعات نوم كافية (حوالي ثماني ساعات كلّ ليلة) يُصبح أكثر جاذبيّةً من غيره، وهذا صحيح! بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ باختيار أغطية حريريّة للوسادات عوضاً عن الأغطية القطنيّة للوقاية من التّجاعيد والمحافظة على نسبة الرطوبة في البشرة.

5 ـ تجنّبي الحمّامات البخاريّة الطويلة
تحتوي البشرة على طبقة زيوت حامية تُساعدها في المحافظة على الرطوبة التي تخزّنها، لتبقى ناعمة وبكامل صحّتها. لكن، إن غُسلت البشرة بمياه ساخنة لمدّة طويلة فستفقد هذه الزيوت، ما يؤدّي إلى جفافها وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى