أقوى تجمع عربي - أمريكي يقاطع إفطار البيت الأبيض

2014-07-14 17:26:28
  • الرئيس باراك أوباما يستضيف مأدبة إفطار رمضان في البيت الأبيض، 25 يوليو 2013
/

 

بسبب صمت واشنطن عن المجازر الإسرائيلية

نددت إحدى أقوى التجمعات العربية المسلمة في الولايات المتحدة بالهجوم الإسرائيلي على المدنيين في فلسطين، مشيرة إلى الدعم المستمر من قبل الولايات المتحدة للحكومة الإسرائيلية التي تمعن في استهدافها لحقوق الفلسطينيين والإمعان في قتلهم حتى وهم في أعوامهم الأولى.

ودعا تجمع الأمريكيين العرب لمناهضة العنصرية، إلى مقاطعة الإفطار السنوي التي يقيمه البيت الأبيض بمناسبة شهر رمضان، خصوصاً في ظل الدعم الأمريكي العلني لآلة القتل الإسرائيلية.

ورأت في بيان لها أنه "في ظل الصمت الحكومي، ترتكب إسرائيل المجازر في فلسطين في ظل تزايد الحديث حول هجوم بري متوقع على قطاع غزة، فيما يستمر الرئيس باراك أوباما بالتزام الصمت وعدم إتخاذ أي خطوة في هذا الموضوع"، وأضاف التجمع في البيان أن "في ظل الأزمة الإنسانية التي تستمر في الخارج، نرى أنه من الأفضل عدم حضور حفل الإفطار هذا الذي ترعاه حكومة في ظل تزايد الخسائر البشرية".

ويعتبر التجمع أن وكالة الإستخبارات الأمريكية تستمر في التجسس على العرب والمسلمين على أراضيها ولاسيما الجمعيات والقادة، داعية الجميع على مقاطعة الإفطار.

من جهة ثانية، أوضح نائب المستشار الإعلامي للبيت الأبيض جوش أرنست أن الإدارة الأمريكية تتخوف من تصاعد أعداد الخسائر البشرية بين الطرفين، داعية حركة حماس في الإطار نفسه إلى الكف عن إطلاق الصواريخ، في حين أن البيت الأبيض "سيشجع الإسرائيليين" للقيام بالأمر نفسه، معرباً عن احترامه لقرار التجمع بالمقاطعة.

ويشار إلى أن الإفطار يحضره عادة مسلمون أمريكيون ورجال دين ودبلوماسيون وأعضاء في الحكومة الأمريكية من سائر الأديان وهو تقليد بدأ مع الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون.

24 - إعداد: محمود غزيّل


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى