فوائد قشر البيض.. المعجزة التي لا يعلمها الناس

2015-05-14 15:12:40
  • قشر البيض
/

 

هل تتخلص دائمًا من قشر البيض بعد استخدامه؟ لكن بعد قراءة هذا الموضوع ستفكر مرتين قبل أن تتخلص منه في سلة المهملات. قد لا نصدق أن لقشر البيض تأثير كبير على الصحة.

ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من كربونات الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان. وهو أيضا العنصر الرئيسي في بعض مضادات الحموضة (دواء يمنع أو يقوم بتصحيح الحموضة، وخصوصا في المعدة)، كل قشر البيض متوسط الحجم يحتوي على حوالي 750-800 ملغ من الكالسيوم.

كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.

لون قشرة البيضة يعتمد على سلالة الدجاج التي تنتج البيض. الدجاج الابيض ينتج البيض الأبيض والدجاجات البنية تنتج البيض البني.

وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.

ويمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.

اعملي هذه الوصفة من قشر البيض لتعزيز الصحة الجيدة الكلية الخاصة بك:

وصفة قشر البيض

المكونات:

قشر 5 بيضات
3 لترات من الماء

التعليمات: إسحق قشر البيض الى مسحوق ناعم. أضيف المسحوق إلى الماء، ثم ضعها لتبقى في الثلاجة لمدة أسبوع من أجل أن يذوب قشر البيض. يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون للنكهة.

للاستهلاك: إشرب 2-3 أكواب من الخليط كل يوم.

إجعل قشر البيض هذا قناع مغذي للوجه:
إسحقي البيض المجفف بالهاون والمدقة، ثم اخفقي هذا المسحوق الناعم مع اضافة بياض البيض. استخداميه لوجه صحي، كهلام لشد جلد الوجه. اسماحي لقناع الوجه ان يجف قبل غسل الوجه لازالة القناع.

يمكنك أيضا علاج تهيج الجلد مع هذه الوصفة:
ضعي قشر البيض في وعاء صغير من خل التفاح والسماح لها بالنقع لمدة بضعة أيام. ثم ضعي هذا المزيج على التهيجات الطفيفة من الجلد أو حكة في الجلد.

بحث بتصرف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى