الشقق الواقعة في قلب دبي مستعدة للعرض

2013-12-18 07:45:59
  •  صورة أرشيفية لمدينة دبي
/

 

إن القطاع العقاري في دبي يسترد انتعاشه ويتطلع إليه بعد انهياره في أزمة عام 2008م. إلا أن المخاوف المتعلقة بالإزدهار و دوره لا تزال سائدة في السوق. قوانين الملكية الجديدة لصيانة تنشئة القطاع العقاري سوف تكون في حيز الممارسة بعد فترة سنتين.


إن بيوت دوت كوم تراقب التقلبات التى تحدث في هذا القطاع. فوفقا للأبحاث التي أجريت ووفقا للبيانات التي أصدرها المحللون عند بيوت دوت كوم، بيع الشقق الواقعة في قلب دبي و أسعارها قد رسم صورة ممتعة ومثيرة للإهتمام.


ومما يلاحظ عموما ، أن إيجارات الشقق الواقعة في قلب دبي كانت عالية جدا بسبب كونها واقعة في منطقة من المناطق الفاخرة . على أية حال فإن الميول المتجهة من الأولوية إلى المجتمعات أقل الفاخرة جعلت أسعار إيجارات الشقق في قلب دبي تتعرض للنكسة الدقيقة.


بينما أسعار إيجارات و بيع ترتفع كل ارتفاع في مناطق مثل أبراج بحيرة الجميرا، فالصورة مختلفة كل الإختلاف من الصورة التي تشاهد في قلب دبي. والمعدل يفيد أن نسبة ارتفاع الإيجارات في هذه المنطقة من الشقق في قلب دبي هي 5.46% خلال عشرة أشهر الأولى من عام 2013م.للشقة التي تسع لـ 3 غرف النوم زاد سعرها بنسبة 11.02% على مدى عشرة أشهر ماضية. بينما سعر إيجار للوحدات المذكورة كان 273,500 درهم إماراتي في بداية العام وقد بلغت 303,629 درهم إماراتي عند نهاية شهر اكتوبر 2013م.


وإذا قارنا مقارنة دقيقة فإن أداء الشقق ذات 3 غرف النوم ، الإرتفاع في أسعار الإيجارات للشقق ذات غرفتي النوم (2) خلال نفس الفترة من عام 2013 يكاد أن لا يذكر وهذه النسبة هي 0.44% على وجه التقريب.


إن كافة الأبحاث التي أجريت من قبل المحللين يستنبط منها أن إيجارات الشقق الواقعة في قلب دبي كانت تشاهد ترتفع في النصف الأول من عام 2013م. خلال بضعة أشهر ارتفعت أسعارها بينما انخفضت في بضعة أشهر أخرى. أن التموج في الأسعار قد لا تكون مؤثرة جدا ولكنها تذهب إلى العلو.


خديجة أسلم - بيوت دوت كوم


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى