أمريكية حددت مكان هاتفها المسروق واستعادته من اللص

2014-05-05 20:13:39
  • عثرت على هاتفها من خلال تطبيق
/

 

عبر تطبيق "أعثر على آي فون"

يساعد تطبيق "فايند ماي آي فون" الأشخاص الذين فقدوا هاتفهم المحمول بسبب سرقته أو نسيانه في تحديد مكانه، ولكن ما الذي ستفعله إذا فقدت هاتفك واستخدمت هذه الخاصية؟ هل تذهب إلى المكان الذي يشير إليه التطبيق أو تبلغ الشرطة؟

امرأة أمريكية في كاليفورنيا اختارت الخيار الأول، وقررت مواجهة اللص الذي سرق هاتف "آي فون" بهدف استعادته.

فقد استفاقت سارة ماغواير (26 عاماً) لتكتشف أنها فقدت هاتفها المحمول، ولما استخدمت خدمة "فايند ماي آي فون"، تبين لها أن هاتفها في منطقة تبعد 30 ميلاً من شقتها.

واللافت أن صديقة ماغواير التي كانت معها في الليلة السابقة، فقدت هاتفها هي الأخرى، وتبيّن لها أن الهاتف في المكان نفسه، وقررت مساعدتها.

في البداية اتصلت ماغواير بالشرطة لإبلاغ السلطات بالأمر، لكن الجواب الذي حصلت عليه كان أنه ينبغي عليها الذهاب لوحدها إلى المنطقة، والاتصال بالشرطة في حال تعرضت للتهديد أو شعرت بالخطر.

لكن قبل توجهها، عمدت ماغواير للبحث عن المنطقة التي حددها التطبيق، وكانت النتيجة مرضية إذ أن المنطقة سكنية وهادئة نسبياً، لذا توجهت برفقة صديقتها إلى منزل اللص، وتلاسنتا معه عند باب شقته لبعض الوقت، لكنه سرعان ما استجاب لهما وأعاد لهما هاتفي "آي فون" المسروقين.

وعلى الرغم من أهمية التطبيق، فإنه بإمكان لصوص هواتف "آي فون" التغلب عليه وذلك من خلال إغلاق الهاتف لفترة طويلة من الوقت، أو عدم إيصاله بالإنترنت.

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى