القرضاوي يثير الجدل عقب تصريحه بان ايران وحزب الله 'خدعوه'

2013-06-03 01:28:03
  • يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة
  • مظاهرات تعم فلسطين مناوئة لزيارة الشيخ القرضاوي وللحضور القطري في فلسطين
/

لندن ـ ‘القدس العربي’ من احمد المصري: في دليل جديد على الخرف اثارت تصريحات الداعية يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة التي ألقاها من العاصمة القطرية، الدوحة، ضمنيّا بانخداعه لفترة بـ’حزب الله’ اللبناني الشيعي، واعترافه بان مشايخ السعودية الكبار كانوا أنضج منه حيث عرفوا حقيقة ‘حزب الله’ قبله، ردود فعل واسعة في الاوساط الاعلامية وعلى شبكة التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.

ولم يخف معارضو القرضاوي شماتتهم به، فيما دعا اخرون حركة حماس وجماعة الاخوان المسلمين في مصر الى العودة عما سموه ‘تأييد’ ايران والحذو حذو القرضاوي، .

من جانبه قال الدكتور مجيد العلوي وزير العمل السابق في البحرين ‘خرّف القرضاوي وعلى أمير قطر أن يحيله على التقاعد’، فيما طالبت الإعلامية المصرية منى الشاذلي الشيخ القرضاوي أن ‘يراجع أفكاره بشأن سورية، بعد أن طالب في خطبة صلاة الجمعة أن يخرج كل مسلم سني قادر على حمل السلاح لمحاربة الشيعة في سورية’ وذلك في برنامجها ‘جملة مفيدة’ على قناة ‘ام بي سي’.

وانشأ المعارضون لتصريحات القرضاوي وسما ‘هاشتاغ’ عنوانه ”القرضاوي لا يمثلني’ هاجموا فيه الشيخ القرضاوي خاصة موقفه من قتل الشيعة، وقال مشارك ‘يجب علينا كمسلمين أن نرفض دعوة الاقتتال الطائفي الذي سنحترق به سنة وشيعة، فهل تريدون ذلك؟ اذن يجب ادانة دعوة القرضاوي’، فيما قال الشيخ احمد الصويان في ‘هاشتـــاغ تراجــــع القرضـــاوي عن خطئه’ ‘رجوع القرضاوي إلى الحق جرأة محمودة ينبغي أن يحمد ويثبت عليها، أما الإدلال عليه والشماتة به وتوبيخه على الماضي، فليس من المروءة وهو تنفير مذموم’.

من جانبها هاجمت الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة الشيخ القرضاوي وطالبت بـ’القصاص منه’، واتهمت الجبهة في بيان نشر على موقعها بـ’فيسبوك’، القرضاوي بانه ‘يدعو الى سفك دماء الشعب السوري، ورأت أن دعواته ‘تتماشى مع اهداف الحركة الصهيونية’، ودعت الجبهة الفلسطينية المقربة من القيادة السورية الى ‘اتخاذ موقف اسلامي وقانوني للقصاص من الشيخ القرضاوي’ الذي وصفته بـ’مفتي الناتو’.
وكان الشيخ القرضاوي قال خلال مؤتمر بالدوحة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لنصرة سورية، أنهم في إيران ضحكوا عليه وعلى غيره، وتبين له أنهم ‘يريدون أكل أهل السنة’.

القدس العربي


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى