دارسة: المرأة تغير طريقة تصفيف شعرها 150 مرة طوال حياتها

2013-06-28 02:17:52
  • وغالبا ما تتأثر المرأة بتسريحات و موديلات شعر المشاهير
/

نيويورك (أ.ش.أ)

أظهرت دراسة طريفة، أن المرأة تعمد على تغيير طريقة تصفيف شعرها بمعدل 150 مرة على مدار حياتها.

فقد قام مصفف الشعر الأمريكى الشهير "تونى جاى" أحد أبرز مصففى الشعر فى العالم، بإجراء دراسة حول علاقة المرأة بأحدث صيحات تسريحات الشعر، ومدى سعيها لمواكبة كل ما هو جديد فى هذا العالم المتجدد، ووجد أن قرابة 12% من السيدات يسعين باستمرار وراء أحدث تسريحات الشعر التى تظهر بها نجمات الشاشة العالمية.

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة تعمد إلى تغيير طريقة تصفيف شعرها، ولونه مرتين فى العام، وهو ما يعنى تغييرها لطريقة تصفيف شعرها لأكثر من 100 مرة فى المرحلة العمرية، ما بين الخامسة عشرة، وحتى الخامسة والستين.

وأكد مصفف الشعر "تونى جاى" أن الملل والرتابة والروتين من أهم العوامل الأساسية التى تدفع 64% من السيدات إلى تغيير طريقة تصفيف شعرهن، بصورة منتظمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى إقدام نحو 15% من السيدات على تغيير طريقة تصفيف شعرهن ليظهرن أكثر تألقا فى ليلة العمر، فى مقابل 13% قبل عملية الولادة ليظهرن أكثر جمالا، وأقل إرهاقا عقب هذه العملية الطبيعية الشاقة.

والمثير للدهشة أنه مع نهاية العلاقات العاطفية كثيرا ما تلجأ المرأة لتغيير تسريحة شعرها، سعيا وراء التغيير والتجديد.

كما وجدت الدراسة أن السيدات يقمن بزيادة مصفف الشعر خمس مرات فى العام، وبذلك يصل إجمالى عدد زيارتهن له إلى 250 مرة مع بلوغهن سن الخامسة والستين عاما.

أ.ش.أ


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى