طريقة تجعل متصفح "غوغل كروم" يستمع لأوامرك

2013-12-01 23:12:06
  • "غوغل كروم يستجيب لأوامرك الصوتية عبر "غوغل أوكيه
/

 

أضافت شركة غوغل خاصية الأوامر الصوتية "أوكيه غوغل" إلى متصفحها كروم بدلاً من الأوامر المكتوبة والموجهة عبر لوحة المفاتيح أو الفأرة.

ويمكن تنزيل هذه الخاصية واسمها "غوغل فويس سيرش هوت وورد" عبر خدمة "كروم ويب ستور" لتطبيقات كروم على الإنترنت، لتتيح لمستخدمي الكمبيوتر المكتبي استخدام كلمة "أوكيه غوغل" لتوجيه أوامر شفهية إلى المتصفح كروم.

وطرحت غوغل هذه الخاصية في البداية مع نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد في بداية نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.

كما يمكن استخدام هذه الخاصية في تحويل جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى مفكرة من خلال الأمر "أوكيه غوغل حدد المؤقت الذاتي (سيلف تايمر) عند 30 دقيقة".

وتتاح هذه الخاصية حالياً باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة فقط كمرحلة تجريبية قبل طرحها لجميع مستخدمي متصفح الإنترنت كروم.

وبمجرد تثبيت هذه الخاصية على الكمبيوتر، عليك التصريح لبرنامج كروم بالوصول إلى ميكرفون الكمبيوتر ثم تظهر إشارة "قل أوكيه غوغل". وعندما يتعرف البرنامج على صوت المستخدم سيظهر رمز ميكرفون أحمر اللون، ثم يكتب غوغل الأوامر التي تطرحها مسموعة على الشاشة قبل الرد عليها.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يخشون من أن تعني هذه الخاصية أن غوغل سيستمع إلى كل المحادثات الدائرة في المكان، تقول شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة إن الوضع الافتراضي لهذه الخاصية تجعلها تتوقف عن العمل بعد خمس دقائق فقط من عدم توجيه أوامر وذلك بهدف توفير استهلاك الطاقة.

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى