مقتل أبرز خبراء "داعش" بصناعة المتفجرات بالعراق

2015-01-05 15:37:11
  • صورة تعبيرية
/

 

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن احد ابرز خبراء المتفجرات في تنظيم "داعش" ويدعى "عصفور المصري" قتل مع احد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة كان ينوي نصبها بطريق زراعي شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "خبيراً بصناعة المتفجرات في تنظيم داعش الارهابي يكنى عصفور المصري واسمه الحقيقي يوسف عربي الجنسية قتل مع احد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة اثناء محاولة نصبها في طريق زراعي قرب منطقة العالي التابعة لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المصري من الاسماء المعروفة في تنظيم داعش بصناعة المتفجرات وبرز اسمه من خلال تفخيخ المنازل والطرق الرئيسية واستهداف الارتال العسكرية بالعبوات ذات الاحجام الكبيرة التي تسببت بخسائر مادية وبشرية في صفوفها في الاشهر الماضية".

وكان العديد من خبراء المتفجرات في تنظيم "داعش" بديالى قتلوا خلال الاشهر الماضية نتيجة انفجار عبوات ناسفة اثناء محاولة نصبها بسبب اخطاء في آليات التفجير.

 

كما قتل 28 عنصراً من جماعة داعش في هجوم نفذه الجيش العراقي بإسناد من أبناء العشائر في قضاء هيت غرب الرمادي بمحافظة الانبار.

وقال مصدر أمني إنّ الهجوم نفذ من أربعة محاور أعقبته اشتباكات أدت الى تدمير مستودعات للأسلحة والصواريخ فضلاً عن تفجير عددٍ من العجلات التابعة لداعش.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير قرية الصويعة جنوب مدينة المعتصم وقرية السميلات شمال مدينة الدجيل بمحافظة صلاح الدين.

هذا واختطفت جماعة داعش80 شخصاً من قبيلة العبيد في قرية اربيضة شرق تكريت.


السومرية نيوز


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى