الزنك لا الفيتامين للوقاية من نزلات البرد

2014-01-29 22:26:09
  • الزنك للوقاية من نزلات البرد
  • مضيعة للمال؟ إتستهلاك فيتامين سي لم يفعل سوى القليل للمساعدة في الأعراض
/

 

إذا كنت تعاني من نزلة برد، إقراء هذا المقال قبل أن تمد يدك لعصير البرتقال.


إنسى فيتامين C للوقاية من نزلات البرد، ولكن الزنك والبروبيوتيك وغسل اليدين قد تساعد

فيتامين C لا يوجد لديه منفعة مؤكدة ذات مغزى لمكافحة نزلات البرد، ولكن مكملات الزنك والغرغرة المتكررة بالماء قد يوفرا بعض الراحة.


ما ان نشعر بنزلة البرد حتى نسارع الى تناول مكملات الفيتامين سي واستنشاق الأبخرة التي من شأنها تخفيف حدة المرض، إلا ان الطب أثبت ان للزينك وليس الفيتامين سي فعالية في محاربة مرض الشتاء الأكثر انتشارا.

وجدت الدراسة أن غسل اليدين هو واحد من أفضل الدفاعات ضد نزلات البرد - بينما أقراص الزنك يمكن أيضا تمنع ذلك.


بدل إنفاق الأموال الطائلة سنويا على شراء أدوية الفيتامين سي ، أكد الطبيب مايكل ألان في جامعة ألبرتا الكندية في دراسة حديثة أهمية غسل اليدين واستخدام مكملات الزنك" للوقاية من نزلات البرد.

وأثبت البحث ان الأطفال الذين تناولوا بين 10 الى 15 ملغ من كبريت الزنك يوميا تراجعت لديهم احتمالات الاصابة بنزلات البرد وبالتالي الغياب عن المدرسة بسبب المرض.

وعلى الرغم من أن الدراسة أثبتت فعالية الزنك لوقاية الأطفال دون البالغين من نزلات البرد إلا أنه لم تتوصل الى الأسباب الحقيقة وراء ذلك. والجدير ذكره ان الأطفال يصابون بنزلات البرد من مرتين الى ثلاث مرات في السنة كمعدل وسطي .

وازدادت شعبية فيتامين C في سبعينيات القرن الماضي بعد أن خلص الحائز على نوبل لينوس بولينغ أنه يقي كما يخفف من وطأة نزلات البرد. وهو فيتامين المملكة المتحدة الأكثر شعبية حيث يسجل مبيعات سنوية قدرها 36 مليون جنيه استرليني.

ورأت دراسة أخرى ان مكملات فيتامين C العادية لم يكن لها تأثير على حدوث نزلات البرد على الرغم من أنه قد يخفف من وطأة المرض ومن طول مدته أيضا.


لايف ستايل


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى