قتيلان في احتجاجات بتركيا

2014-03-13 01:50:00
  • .الاحتجاجات مشتعلة في الشوارع التركية ضد حكومة أردوغان
  • .الاحتجاجات مشتعلة في الشوارع التركية ضد حكومة أردوغان
/

 

قتل شاب تركي خلال اشتباكات بين متظاهرين معارضين ومؤيدين في إسطنبول في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بينما توفي شرطي بأزمة قلبية جراء "رزاز الفلفل" الذي تستخدمه الشرطة لتفريق متظاهرين في مدينة تونجالي.

وقال مسؤول محلي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لمحطة تلفزيون "سي.إن.إن تركيا" إن محتجا توفي الأربعاء متأثرا بإصابة في الرأس خلال اشتباكات بين مجموعات متنافسة من المتظاهرين في إسطنبول".

واندلعت مظاهرات غاضبة في تركيا على مدار اليومين الماضيين بعد وفاة صبي متأثرا بجراح أصيب بها قبل تسعة أشهر خلال احتجاجات ضد مشروع تجاري على أرض حديقة جيزي بارك وسط إسطنبول.


وقالت الشرطة التركية إن خلافاً دار بين أهالي المنطقة والمحتجين، فقام أحد المتظاهرين بإطلاق النار على أهالي الحي ما أدى لمقتل مواطن يبلغ من العمر 21 عاماً وإصابة إثنين آخرين أحدهم بحالة خطيرة، على حد قوله.

وفي حادث آخر، توفي شرطي تركي في مدينة "تونجالي " إثر أزمة قلبية تعرض لها بعد إستنشاقه " كمية كبيرة " من رذاذ الفلفل الذي إستخدمته الشرطة ضد المتظاهرين.

ويضيف الحادثان الأخيران مزيدا من التوتر في الشارع التركي الغاضب من سياسات حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان التي تواجه فضيحة فساد مالي وسياسي.


مهران عيسى- إسطنبول - سكاي نيوز عربية


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى