تركيا: الشرطة تطلق قنابل الغاز وتصيب 4 أشخاص لتفريق تظاهرات تقسيم

2013-07-31 20:14:44
  • (مظاهرات سابقة في تركيا (أرشيف
  • متظاهر يرجع قنبلة مسيلة للدموع على شرطة مكافحة الشغب خلال اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في إسطنبول
  • المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة للحكومة خلال مظاهرة في أنقرة 3 يونيو 2013
/
أطلقت شرطة مكافحة الشغب التركية الأربعاء الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المتظاهرين المناهضين للحكومة في ساحة تقسيم التي شهدت تظاهرات عنيفة هزت البلاد.

وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية أن 4 اشخاص على الأقل أصيبوا بعد أن تدخلت الشرطة لتفريق حشد من نحو 500 متظاهر تجمعوا في الساحة.وهتف المحتجون: "سنقاوم حتى نكسب هذه هي البداية فقط، وسنواصل الكفاح".

وواجهت الحكومة التركية ذات الأصول الإسلامية في يونيو (حزيران) موجة من التظاهرات التي شكلت أكبر تحد لها منذ توليها السلطة قبل أكثر من عشر سنوات. 

ونقلت وكالة رويترز عن الاعلام المحلي بأن الشرطة التركية، أطلقت الغاز المسيل للدموع اليوم الأربعاء لتفريق عدة مئات من الأشخاص كانوا يحتجون في إسطنبول على قمع الشرطة للمظاهرات المناهضة للحكومة الشهر الماضي.

ومنعت الشرطة عدة مئات من المحتجين في شارع مزدحم قرب ميدان تقسيم في وسط اسطنبول من مواصلة مسيرتهم دعما لصبي يقال إنه يرقد في غيبوبة بعد أن أصابته عبوة غاز مسيل للدموع في رأسه خلال الاحتجاجات.

وظهرت مركبات الشرطة في التغطية التلفزيونية وهي تطلق مدافع المياه والمحتجون يهربون الى الشوارع الجانبية.

وكانت الشرطة تدخلت في حديقة جيزي في 31 مايو(أيار) الفائت واستخدمت القوة لطرد مئات الناشطين الذين كانوا يحتجون على إعلان إزالة الحديقة.

وشكل هذا الحادث الشرارة التي اشعلت الحركة الاحتجاجية المناهضة للحكومة الإسلامية المحافظة التي تحكم تركيا.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى