اليوم أجازة رسمية بالسعودية لتقديم التعزية والبيعة

2015-01-25 00:21:40
  • بيان من الديوان الملكي
/

 

أعلنت السعودية، أن اليوم "الأحد” أجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة وللطلبة والطالبات تسهيلاً لهم في تقديم التعزية في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والبيعة للملك الجديد سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي عهده الأمير محمد بن نايف.


وقال بيان من الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية، إنه قد "أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن يكون يوم غدٍ الأحد إجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة وللطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بما فيها التعليم العالي”.


وأشار البيان إلى أن الإجازة تأتي "نظراً لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وحرصاً على راحة المواطنين وتسهيلاً لهم في تقديم التعزية والبيعة في المناطق والمحافظات والمراكز”.


وتأتي البيعة لملك السعودية الجديد بموجب المادة السادسة من نظام الحكم في المملكة الذي تنص على أن "يبايع المواطنون الملك على كتاب الله وسنة رسوله، وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره”.


ولم تعلن السلطات السعودية عن فترة تلقى البيعة من المواطنين، لكن درجت العادة أن تستمر عدة أيام.


وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فجر أمس الجمعة، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، والأمير مقرن وليا لعهده.


وتم تشييع جنازة الملك الراحل عصر أول أمس الجمعة، بحضور عدد من زعماء دول العالم والشخصيات الهامة.


وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى