ألوف من مؤيدي روسيا يتظاهرون في دونيتسك شرق أوكرانيا

2014-03-10 00:49:50
  • المتظاهرين الموالين لروسيا يلوحون بالأعلام الروسية خلال تجمع حاشد
/

 

احتشد ألوف من مؤيدي روسيا في مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا اليوم الأحد، مطالبين بالاستقلال عن سلطات كييف.

ودونيتسك الواقعة في منطقة دونباس هي موطن لكثير من الناطقين بالروسية. وأبدى المشاركون في التجمع الحاشد تأييدهم لإجراء استفتاء في القرم على الاتحاد مع روسيا والذي من المقرر إجراؤه في 16 مارس (آذار) وقالوا إنه لم يعد هناك اتحاد مع أوكرانيا.

وقال أحد سكان دونيتسك ويدعى فلاديمير: "حقاً لم يعد هذا البلد موجوداً بعد الآن.. فقد تم بالفعل تقسيمه... بين الشرق والغرب".

وقالت مؤيدة لروسيا تدعى يلينا: "نريد لدونباس أن تتطور بشكل مستقل. نحن لا نعترف بهذه السلطات... نريد أن تبقى أموالنا في دونباس ولا تذهب إلى كييف.. وبطبيعة الحال من الواضح أننا نريد العودة إلى روسيا التي اقتطعنا لينين منها عندما ضمنا إلى أوكرانيا".

ودونيتسك أيضاً هي موطن للرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش. وشهدت المدينة أكثر المظاهرات المؤيدة لروسيا، منذ أن اندلعت الاحتجاجات في المدن الشرقية والجنوبية في الاسبوع الماضي فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقه في الغزو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن قبل أسبوع أن لروسيا الحق في غزو أوكرانيا لحماية المواطنين الروس وصوت البرلمان الروسي على تغيير القانون لتسهيل ضم الإقليم إلى روسيا ومنح مواطنيها الذين يتحدثون الروسية جوازات سفر روسية.

24- د ب أ


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى