هجوم إرهابي بجنوب لندن وذبح جندي بالسيف

2013-05-22 21:09:12
  • صورة القاتل ويداه ملطختان بالدماء وبيده الساطور
  • صورة القاتل ويداه ملطختان بالدماء وبيده الساطور
  • صورة القاتل ويداه ملطختان بالدماء وبيده الساطور
/

في حادث قتل، صنفته حكومة كاميرون بالعمل الإرهابي، ذبح مهاجمون جنديا بريطانيا بالسيف كما أصيب اثنين آخرين بجراح بليغة يعتقد انهما المنفذين.


 

لندن: أكدت مصادر الشرطة ومسؤولون بريطانيون مقتل أحد الأشخاص وإصابة اثنين آخرين، في هجوم، اعتبرته الحكومة البريطانية أنه "عمل إرهابي"، في أحد شوارع منطقة وولويتش في جنوب شرقي لندن الأربعاء، وقالت المصادر ان القتيل جندي حيث تم ذبحه بالسيف (الساطور) من جانب احد المهاجمين.

 
وظهر أحد المهاجمين في حادث الرعب في منطقة وولويتش بحنوب شرق لندن الأربعاء في لقطة بثت على محطة تلفزيون (اي تي في) وهو يحمل ساطورا ملطخا بالدم ويردد "نقسم بالله العظيم أننا لن نتوقف عن محاربتكم. السبب الوحيد الذي دفعنا لفعل هذا هو أن المسلمين يموتون كل يوم. قتل هذا الجندي البريطاني هو من باب العين بالعين والسن بالسن" .. !

 
واعتذر الارهابي القاتل من النساء قائلا "أعتذر من النساء لأنهن اضطررن لمشاهدة هذا، لكن في أرضنا نساؤنا تضطر لمشاهدة مثل هذا."

 
وأضاف متوجها للبريطانيين: "لن تجدوا الأمان أبدا. تخلصوا من هذه الحكومة إنها لا تهتم بكم"، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شهود إن رأس الضحية قد قطع، ورفضت الشرطة التعليق.

 
ونقلت تقارير أن الحكومة البريطانية تتعامل مع الحادث كعمل إرهابي. وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الاعتداء كان "صادما حقا". وقال نائب محلي إن الضحية المتوفي جندي في ثكنات وولويتش لكن ذلك لم يتم تأكيده.



 
وعلى الفور دعا رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون الى اجتماع عاجل للجنة الحكومية الأمنية العليا (خلية الأزمة - كوبرا) لتدارس التطورات. وقال كاميرون إن الاعتداء كان "صادما حقا". وقال نائب محلي إن الضحية المتوفي جندي في ثكنات وولويتش لكن ذلك لم يتم تأكيده.

وندد كاميرون الاربعاء في باريس بما وصفه بالعمل "الوحشي" و"هجوم مروع (...) ذات طابع ارهابي واضح".

وقال كاميرون في الاليزيه والى جانبه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه "عمل وحشي وقع اليوم، هجوم مروع يحصل في ضاحية لندن" و"حدث ذات طابع ارهابي بوضوح".

واضاف رئيس الوزراء البريطاني "لقد صدمنا بالتاكيد (...) الشخصان اللذان هاجما (الجندي) اصيبا بجروح بيد الشرطة. ويعقد اجتماع حاليا. اننا نجمع كل المعلومات المتوافرة. وسيكون في حوزة اجهزة الشرطة والامن في بريطانيا كل الوسائل الضرورية".

واعلن انه سيعود الى لندن "اعتبارا من هذا المساء بهدف عقد اجتماع جديد مماثل اعتبارا من صباح غد (لخميس)".

وقال "نفكر بالضحية وعائلته واقربائه"، مضيفا ان بريطانيا لن "ترضخ ابدا امام التهديدات" الارهابية.




Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى