سوريا: 60 قتيلاً من المعارضة في كمين نصبه الجيش

2013-12-28 02:01:24
  • عرض التلفزيون السوري لقطات لعشرات الجثث مسجاة على الأرض في منطقة جبلية
  •  تم قتل 80 من جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل وإصابة العشرات في الكمين
/

 


قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن الجيش السوري نصب كمينا لعناصر من المعارضة المسلحة في جبال القلمون شمالي العاصمة دمشق يوم الجمعة ما أسفر عن سقوط ما يصل إلى 60 قتيلا.


وأضاف المرصد المعارض، الذي يتخذ بريطانيا مقرا، أن الهجوم وقع بين مدينة معلولا ذات الأغلبية المسيحية وبلدة يبرود حيث تدور معارك بين القوات الحكومية ومقاتلي من جبهة النصرة و ما يعرف بداعش وما تبقى من من يدعى بالجيش "الحر".


وعرض التلفزيون السوري لقطات لعشرات الجثث مسجاة على الأرض في منطقة جبلية وبجوارها بنادق آلية وقذائف صاروخية.


وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن قائد ميداني إنه تم قتل 80 من جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل وإصابة العشرات في الكمين بعضهم من جنسيات مصرية وسعودية وليبية وباكستانية.


متعددو الجنسيات

وقال مقاتل كان مصابا بجروح شديدة راقدا على الأرض لمراسل للتلفزيون السوري الذي سأله عن عدد مقاتلي المعارضة وجنسياتهم إنهم كانوا حوالي 400 مقاتل بينهم سعوديون وشيشان وآخرون من جنسيات أخرى.


وأضاف المقاتل أنه ينتمي لجماعة لواء الشام السلفية الجهادية وهي واحدة من أكبر وحدات المقاتلين التي تحارب القوات السورية وأكثرها تنظيما.


يذكر أن بلدة معلولا كانت من أهم المناطق الجاذبة للسياحة في سوريا حيث تذخر بالأديرة والمنحوتات المسيحية وتشتهر بأنها واحدة من القرى السورية الثلاثة التي تحتفظ باستخدام اللغة الآرامية، لغة السيد المسيح.


وفي أيلول/ سبتمبر من كل عام، يشارك المسيحيون في مهرجان "عيد الصليب” في معلولا. ويحضر المسلمون الصلوات في الكنيسة وتضيء نساء محجبات الشموع هناك.


لكن اليوم طالت معلولا شرارة الحرب التي أحرقت العديد من أجزاء سوريا


BBC + RT


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى