سياسيون: القرضاوي أحد آليات الإرهابيين لضرب استقرار المنطقة

2014-02-22 01:05:54
  • القيادي الإخواني والداعية الإسلامي يوسف القرضاوي
/

 

اعتبروا أن عودته مبرمجة أمريكياً

اعتبر سياسيون وأزهريون وقياديون منشقون عن تنظيم الإخوان المسلمين، أن تصريحات القيادي الإخواني والداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، مجدداً عبر منبر أحد مساجد الدوحة، وعبر شاشة التلفزيون الرسمي لدولة قطر في خطبة اليوم الجمعة، لا تستحق الرد عليها، وتهدف إلى ضرب استقرار المنطقة العربية، مؤكدين أنه يتلقى تعليمات من المخابرات الأمريكية والموساد.

وقال القيادي الإخواني المنشق المحامي مختار نوح لـ24، اليوم الجمعة، إن دولة قطر تدعم تنظيم الإخوان المسلمين بصورة مباشرة.

وحول خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ القرضاوي اليوم، استطرد "نوح" مُتهكماً: "لابد أن نحترم سن القرضاوي، وأن ندعو له بالشفاء"، موضحاً أن "الكثير من الناس يعطون للقرضاوي قيمة كبيرة، رغم كونه لا يستحق كل ذلك الاهتمام على الإطلاق".

لا تستحق الرد
وقال البرلماني السابق القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي أبو العز الحريري، لـ24، اليوم، إن "تصريحات وفتاوى الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي لا يجب أن تُشغل المصريين والأمة العربية عن قضيتها الرئيسية وهي الحرب على الإرهاب".

وتعليقاً على خطبة القرضاوي التي ألقاها اليوم الجمعة من أحد مساجد العاصمة القطرية، أكد الحريري أن "حديث الشيخ القرضاوي لا يستحق الرد أبداً، أو إعطاءه أية أهمية، ولا يجب سوى الانشغال بالتركيز على خارطة الطريق، وسبل تطبيقها، وتحقيق أهداف الثورة المصرية".

ضرب استقرار المنطقة
من جانبه، وصف الداعية الإسلامي أسامة القوصي، فتاوى وتصريحات الدكتور يوسف القرضاوي على كونها إحدى آليات الجماعة الإرهابية وحلفائها حول العالم لضرب استقرار المنطقة العربية، واصفاً القرضاوي بكونه "الأب الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين".

واستطرد القوصي: "الشيخ القرضاوي بلغ سناً كبيرة، ويحاول أن يعيد الروح- من خلال فتاويه وتصريحاته- إلى جماعة الإخوان المسلمين، عقب الموقف المتأزم الذي يواجهونه حالياً".

إسقاط الجنسية
فيما وصفت البرلمانية السابقة الناشطة السياسية البارزة مارجريت عاذر، الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي بـ"المتآمر ضد مصر"، مؤكدة على كون المصريين يُطالبون بضرورة سحب الجنسية المصرية عنه فوراً، على خلفية تصريحاته ومواقفه المُتكررة التي يثبت فيها خيانته.

وقالت عاذر لـ24 اليوم: "المصريون لا يعتبرون القرضاوي مصرياً، والشعب كله يعرف أنه خائن وعميل، فهو رجل دين خائن في كل العصور، ومُنتمٍ في الأصل للصهيونية الأمريكية".

المخابرات الأمريكية والموساد
وبدوره قال نائب رئيس حزب الوفد الليبرالي (أقدم الأحزاب الليبرالية بمصر) أحمد عز العرب، لـ 24، اليوم، أنه خطبة يوسف القرضاوي من أحد مساجد العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة "لا تستحق الرد عليها".

واستطرد عز العرب: "القرضاوي يحصل على تعليمات مباشرة من المخابرات الأمريكية والموساد الإسرائيلي"، موضحاً أنه يعد بوقاً للإدارة الأمريكية، ويحاول أن يحرض المواطنين في الدول العربية، لإسقاط تلك الدول، من أجل تنفيذ مخطط أمريكا وإسرائيل.

سمسار دين
في حين أكد الداعية الأزهري منسق جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية" فضيلة الشيخ محمد عبد الله نصر، أن الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي ينفذ مخططاً خارجياً؛ لإسقاط الجيوش العربية، كما حدث في عدد من الدول العربية مثل العراق وسوريا واليمن.

وأضاف أن عودة القرضاوي، اليوم الجمعة، على منابر قطر، يأتي للرد على موقف عدد من الدول العربية المناهضة للإخوان المسلمين.

غير متزنة
ومن جهته لفت القيادي الإخواني المنشق (عضو مجلس شورى الجماعة سابقاً) الدكتور عبد الستار المليجي إلى أن الشيخ يوسف القرضاوي خرج عن كل تقاليد العلماء، وخان الوطن الذي تربى على أرضه، كما أنه خان الإسلام، لأن الإسلام لا يدعو أبداً للقتل أو الحرق والتحريض".

واستطرد المليجي: "القرضاوي كانت له فتاوى مُهمة، بينما هو الآن تغير كثيراً، وهذه التغيرات تدل على أن عقليته أصبحت غير متزنة، وكلامه غير مدروس، وبالتالي فلا يجب أن يعبأ أحد بتصريحاته أبداً".

موقف عربي حازم
وانتقد الناشط السياسي البارز البرلماني السابق المهندس حمدي الفخراني، عودة الداعية الإسلامي المثير للجدل الشيخ يوسف القرضاوي لبث سمومه مُجدداً، مؤكداً أن عودته جاءت بدعم ومباركة من قبل دولة قطر، التي تدعم تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، وتسخر إمكانياتها ومنابرها لخدمته، وتترك المجال للقرضاوي ليقول ما يشاء، ويحرض ضد الدول العربية.

وطالب الفخراني بضرورة تبني موقف عربي مشترك يتمثل في إجراءات عملية للتصعيد ضد هذه الممارسات القطرية، وضد الداعية يوسف القرضاوي، الذي وصفه على كونه "ينفذ أجندات أمريكية في المنطقة"، ويُحاول العبث بأمن الدول العربية، بما يخدم مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وكانشيخ الفتنة القيادي الإخواني يوسف القرضاوي، أطل مجدداً بعد توقف 3 أسابيع، عبر منبر أحد مساجد الدوحة، وعبر شاشة التلفزيون الرسمي لدولة قطر في خطبة الجمعة، منكراً ما شاع أخيراً عن أن قطر منعته من الخطابة، على ما نشرت مصادر إعلامية عدة منه موقع 24، وفقاً لتسريبات عن محاولات تبذلها بعض دول الخليج لتخفيف التوتر بعد تهجم القرضاوي على عدد من دول الخليج من منابر الدوحة الدينية والإعلامية.

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى