مفتي الديار المصرية: الإسلام ينبذ العمليات الإنتحارية

2013-12-13 20:25:51
  • مفتي الديار المصرية شوقي علام
/

 

مُدينًا تفجير الإسماعيلية الإرهابي

قال مفتي الديار المصرية إنّ العملية الانتحارية الغادرة ينبذها الإسلام ويحرمها، ويعتبرها إفسادا في الأرض وقتلا للأنفس بغير حق.

القاهرة: أكد مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، أن "العمليات الإرهابية التي تستهدف أمن الوطن والمواطنين وتبث الرعب في نفوس الناس هي محاربة لله ورسوله ".

وأضاف البيان الصادر عن مفتي الديار المصرية، الجمعة، أن العملية الانتحارية الغادرة ينبذها الإسلام ويحرمها، ويعتبرها إفسادا في الأرض وقتلا للأنفس بغير حق.

وأدان الدكتور شوقي علام ما قام به إرهابيون انتحاريون من تفجير سيارة مفخخة في معسكر لقوات الأمن المركزي في الإسماعيلية مما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

وأوضح "أن من قُتل من منفذي عمليات الغدر هذه، فهو معتد بعيد كل البعد عن الشهادة، ومن قتل وهو يدافع عن وطنه أو نفسه أو عرضه أو ماله فهو شهيد، كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".

في غضون ذلك، قام وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، بزيارة إلى محافظة الإسماعيلية تفقد خلالها موقع الانفجار الذي وقع أمس أمام معسكر الأمن المركزي، معتبرا الهجمات الإرهابية بمثابة "الرمق الأخير" ورد فعل للضربات الأمنية الناجحة التى تمكنت من ضبط العديد من العناصر الإرهابية الخطرة وكشف مخططاتهم.

وقد أعلنت وزارة الداخلية أن الانفجار الذي وقع مساء أمس الخميس أمام معسكر الأمن المركزي على طريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي قد أسفر عن مقتل مجند وإصابة 13 مجندا آخرين و3 ضباط وعدد من المدنيين تصادف مرورهم بمكان الحادث.

أنباء موسكو


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى