مقتل 15 طالباً في سقوط قذائف على كلية الهندسة في دمشق

2013-03-29 01:06:39
  • آثار خلفها سقوط قذائف الهاون وتبدو دماء الطلاب وسط أدواتهم الهندسية
  • كلية الهندسة المعمارية في دمشق
  • آثار خلفها سقوط قذائف الهاون وتبدو دماء الطلاب وسط أدواتهم الهندسية
  • آثار خلفها سقوط قذائف الهاون
  • آثار خلفها سقوط قذائف الهاون
/
بعد استهداف نظيرتها في حلب، عملية إرهابية جديدة للجيش السوري الحر و جبهة النصرة


قتل 15 شخصًا وأصيب آخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون على كلية الهندسة المعمارية في وسط دمشق، هذا العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة. وكانت سقطت ثلاث قذائف داخل حرم الكلية في حين سقطت قذيفتان بالقرب منها.


دمشق:قتل 15 طالبا واصيب عدد آخر بجروح في سقوط قذائف هاون على كلية الهندسة المعمارية التابعة لجامعة دمشق وسط العاصمة السورية، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن رئيس الجامعة عامر مارديني.


ونقلت الوكالة عن مارديني تأكيده "ارتفاع عدد الشهداء الذين وقعوا جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها ارهابيون على مقصف كلية الهندسة المعمارية في دمشق الى 15 طالبا".


وكان الاعلام الرسمي افاد في وقت سابق عن مقتل 12 طالبا جراء الهجوم الذي استهدف الكلية القريبة من ساحة الامويين، مشيرا الى ان القذيفة "سقطت على مقصف الكلية".

واشارت سانا الى ان ستة طلاب أصيبوا بجروح.


من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل، مشيرا الى ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".


واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في بيروت ان الضحايا من الطلاب، وان ثلاث قذائف سقطت داخل حرم الكلية، وقذيفتين بالقرب منها.


وعرضت قناة "الاخبارية" السورية صورا من الكلية ومقصفها، بدت فيها آثار دماء على الارض وكراس وطاولات مبعثرة.


كما عرضت القناة نفسها صورا من المستشفى الذي نقل اليه المصابون، من دون ان تحدد اسمه. وبدا في الصور عدد من المصابين المضرجين بدمائهم، في حين يحاول أطباء ومسعفون إنعاش احد المصابين الذي بدا ممدا على سرير أسود اللون.


وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في بيروت انه "بسبب تزايد سقوط قذائف الهاون على منطقة البرامكة وأحياء اخرى من دمشق، لم يعد السكان يشعرون بالامان وهم يتنقلون في الشوارع او في حياتهم اليومية".


وتابع أن ثمة العديد من المراكز الامنية في المنطقة "لكن هذه القذائف عمياء، وغالبية الضحايا في دمشق هم من المدنيين".


وتشهد العاصمة السورية في الايام الاخيرة تصاعدا في اعمال العنف، مع تكرار سقوط قذائف الهاون على مناطق في وسطها، لا سيما بالقرب من ساحة الامويين التي تضم العديد من المباني الرسمية.


واليوم، افاد المرصد السوري أن اشتباكات عنيفة تدور على اطراف العاصمة، لا سيما في حي القابون (شمال شرق) والاحياء الجنوبية.


 

وقال النائب وليد الزعبي ان "ما يجري حاليا في سوريا يفوق الازمة أثرا وتأثيرا. لقد اصبحنا نعيش في حالة حرب ممنهجة، وعندما يعم الإرهاب تعم الفوضى وهذه معادلة يعرفها جميع السوريين"، بحسب ما قال خلال جلسة للمجلس نقلت مباشرة على شاشة التلفزيون .


واضاف "هكذا اصبحت حال جميع المدن والبلدات في محافظة درعا التي مزقت اوصالها منذ ايام من غربها الى شرقها عندما اخليت بعض المواقع العسكرية ربما لأمور تكتيكية لا نعلم ما هي، وحل محل هذه المواقع ارهابيون من النصرة قتلة عاثوا في الارض فسادا".

 



أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى