أبق البطارية نصف مشحونة واغلق التطبيقات حفاظًا على أمدها

2013-07-06 01:34:10
  • الشحن نصف المكتمل يطيل من عمر البطارية
/
حرارة الشحن المتواصل للهاتف تعرّضه للتلف

توصل الخبراء أخيرًا إلى طريقة مثلى لإطالة حياة بطارية الهاتف الخلوي، وبذلك يتمكن أصحابها من استخدام هواتفهم لأطول فترة ممكنة، ونبّهوا إلى أن إبقاء الهواتف مربوطة بالشاحن الكهربائي بعد استكمال شحنها يمكن أن يلحق ضررًا بالبطارية.

 يقول خبراء إن حال بطارية الجهاز الخلوي وهي نصف المشحونة أفضل من إبقائها مشحونة دائمًا بالكامل أو استنزافها تمامًا، لأن الإفراط في الشحن واستعمال بطارية مشحونة بالكامل، والهبوط من بطارية واطئة إلى بطارية مستنزفة تمامًا... كلها تلحق ضررًا تدريجيًا بالبطارية.

 الشحن المتواصل يتلفها
 كما إن إبقاء الهاتف ساخنًا عبر الشحن المتواصل يمكن أن يسبب خسارة في القدرة كل عام. وأوضح الخبير إريك لايمر أن الانتقال من البطارية المتخمة بالشحن إلى البطارية الفارغة تمامًا لا يساعد، بل يلحق بها بعض الضرر، إذا تكرر ذلك في أحيان كثيرة.

 أضاف لايمر أن إبقاء الهاتف مربوطا بالشاحن بعد استكمال شحنه يمكن أن يلحق ضررًا بالبطارية، كما تفعل درجات الحرارة العالية. لافتًا إلى أن أفضل درجة حرارة لبطارية الهاتف هي نحو 15 مئوية، وأن البطاريات التي تظل ضمن درجة 25 مئوية تفقد نحو 25 في المئة من قدرتها سنويًا.

 حرارة مهدورة
 ونقلت صحيفة الديلي ميل عن لايمر أن من عادة الشاحن اللاسلكي توليد كمية من الحرارة الضائعة، وأن "هذه الحرارة تحمّص البطارية".

 ونصح الخبير لايمر بتحويل الهاتف إلى نمط السفر بالطائرة في المناطق ذات الإشارة الضعيفة، واستخدام نغمة هادئة، وغلق التطبيقات التي تستخدم النظام العالمي لتحديد المواقع كطريقة لإطالة حياة البطارية.

 كما دحض الخبراء الاعتقاد الشائع بأن الهواتف الجديدة يجب أن تُشحن قبل ساعات من استعمالها، لأن هذا لا يجدي مع الأنواع الجديدة من البطاريات المصنوعة من مواد مختلفة، ولديها "ذاكرة" مختلفة.

عبدالاله مجيد


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى