العراق يعلن مقتل 18 من قادة "داعش" شمالي بابل

2014-09-15 02:31:44
  • مجموعة من القوات الأمن العراقية بعد قتال عناصر داعش شمال العراق - AFP
/

 

أعلنت قيادة "عمليات بابل" الأمنية في العراق، الأحد 14 سبتمبر/ أيلول مقتل 18 من كبار قياديي تنظيم "الدولة الإسلامية" بهجمات جوية شمالي المحافظة.


وصرح مصدر عسكري في القيادة، أن العمل المشترك لقوة العمليات وجهاز المخابرات والقوة الجوية أدى إلى شن غارات دقيقة على أهم المواقع التي يتمركز فيها قادةالتنظيم، مبينا أنه تم شن أكثر من 53 غارة جوية استهدفت 12 موقعا يتمركز فيها قادة التنظيم خلال أسبوع.


من جهة أخرى أكد المصدر أن أغلب أهالي مناطق جرف الصخر في بابل هجروا مساكنهم والعمليات تجري بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نافيا ما تتناوله وسائل الإعلام عن استهداف مدنيين هناك.


تقدم الجيش العراقي في ناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين وأعلن طرد مقاتلي «داعش» من بلدة البو حسن التابعة أيضاً لها شرقي تكريت بمعاونة «سرايا السلام»، في حين تشتبك عشائر العبيد مع مسلحي شمال غرب كركوك وتقتل عشرة منهم.

 وهاجمت عشائر العبيد في العراق فجر أمس الأحد تنظيم «داعش» الإرهابي واشتبكت مع مسلحيه في منطقة القراج شمال غرب كركوك، وتمكنت من قتل عشرة عناصر.

في هذه الأثناء يواصل الجيش العراقي عملياته ضد «داعش» وتتقدم قواته مع المتطوعين في منطقة البو حسن المحيطة بناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين.

وقصفت القوات العراقية تجمعات «داعش» ومواقعه في البوحسن والمناطق المحيطة حيث تستعد لدخول المنطقة بغطاء مدفعي وجوي لفك الحصار عن آمرلي، وأعلن متحدث عسكري في الجيش العراقي أنه تم طرد مقاتلي «داعش» من بلدة البو حسن التابعة أيضاً لآمرلي شرقي تكريت بمعاونة «سرايا السلام»، وبغطاء مدفعي وجوي.

وأوقع القصف على مواقع «داعش» قتلى في صفوف التنظيم حيث تواصل مدفعية الجيش قصف المناطق الحدودية لناحية آمرلي ومناطق طوزخرماتو وسليمان بيك وقرية يكنجة.

وفي المشهد الأمني كذلك هاجمت عشائر العبيد تنظيمَ «داعش» واشتبكت مع مسلحيه في منطقة القراج شمال غرب كركوك وقتلت عشرة عناصر. وكانت قيادة عمليات الجزيرة والبادية قد أعلنت عن تطهير آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في قضاء حديثة بمساندة مقاتلي العشائر وبمشاركة طيران الجيش في عملية عسكرية على منطقة البوحيات آخر معاقل تنظيم «داعش» في قضاء حديثة.

المصدر: RT + شبكة الإعلام العراقي


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى