العراق: تطوع 10 آلاف شخص لمقاتلة القاعدة وداعش في الأنبار

2014-01-06 23:53:03
  • (عناصر من الشرطة العراقية (أرشيف
/

 

التطوع يأتي من باب المشاركة الوطنية

أعلن قائد كبير في الشرطة العراقية الإثنين أن 10 آلاف شخص تقدموا بطلبات للتطوع جنباً إلى جنب مع قوات الأمن لمقاتلة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في محافظة الأنبار.



وقال مدير عام شرطة الكوت اللواء رائد شاكر جودت للوكالة: "أكثر من 10 آلاف مدني تقدموا إلى مديرية شرطة الكوت وأقسامها في الأقضية والنواحي، بطلبات يرغبون من خلالها بالتطوع لمقاتلة عناصر تنظيمي القاعدة وداعش جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية العراقية في صحراء الأنبار الغربية".

وأضاف جودت "المديرية باشرت بفتح 7 مراكز للتطوع في عموم المحافظة لتسجيل الراغبين بمقاتلة الإرهابيين، ضمن سجلات خاصة بالمديرية، وأن التطوع يأتي من باب المشاركة الوطنية في مساندة القوات الأمنية وهم يقاتلون الإرهابيين".


وكان قد دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس عشائر وسكان الفلوجة التي خرجت عن سلطة الحكومة إلى طرد "الإرهابيين" لتجنيب المدينة عملية عسكرية مرتقبة، في وقت يسيطر هدوء حذر على الفلوجة التي شهد محيطها اشتباكات جديدة. وكان مسؤول حكومي عراقي قال إن "القوات العراقية تتهيأ لهجوم كبير في الفلوجة وهي حتى الآن لم تنفذ سوى عمليات نوعية بواسطة القوات الخاصة ضد مواقع محددة".

24 - د ب أ


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى