كيفية تجعلين شفتيك طرية وناعمة

2014-01-27 23:55:49
  • كيفية تجعلين شفتيك طرية وناعمة: 13 خطوة
/

 

انها أسهل مما كنت تعتقدي أن يكون لديك شفاه فاتنة، وصحية. إذا كنتِ تواجهين مشكلة مع تشقق الشفتين، اتبعي هذه النصائح البسيطة.

الخطوات

1. تجنب لعق شفتيك. اللعاب يجف شفتيك، وخاصة منذ لعق شفتيك هو طريقة سريعة لإزالة كل مرهم الشفة.




2. ارمي بعيدا وتخلصي من مرطبات الشفاه الرخيصة ( chapsticks ) المعطرة وذات النكهة، فهي تغريك للعق شفتيك باستمرار.


3. احرصي دائما على أن تحملي مرهم الشفة ترطيب أو أحمر الشفاه معك. بالإضافة إلى تشكيل غشاء من الرطوبة على شفتيك مع الفازلين، وشمع العسل، أو النفط، فإن مراهم الشفة الجيدة تغذي بشرتك بفيتامين E وزيت الجوجوبا، أو أي شيء آخر تجديه الأكثر فعالية لبشرتك.
• سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء، تأكد من بلسم الشفاه الخاص بك لديه حماية SPF 15 أو أعلى، والتي سوف تحافظ على شفتيك من الحروق والتقشر.


4. إستخدامي مرهم الشفة كقاعدة لأحمر الشفاه الخاص بكِ. هذا سيخلق طبقة واقية من الرطوبة تحت التركيب الخاص بكِ، ناهيك عن جعله أسهل للتطبيق.


5. لا تعضي شفتيكِ. هذه العادة ليس فقط سوف تقشط الطبقة الواقية التي شكلتها بلسم الشفاه الخاص بكِ، بل ايضا يمكن أيضا أن تسبب أذى للجلد الحساس الخاص بك.

6. استخدام أحمر الشفاه الترطيب في النهار، ثم التبديل إلى مرهم الشفة في الليل. تستيقظي في الصباح مع الشفاه الناعمة.
تجنبي أحمر الشفاه السميكة أو داكنة اللون. الطبقة الرقيقة، شبه شفافة بلون الشفة ستظهر بنيان شفتيكِ الطبيعي، مما يجعلها تظهر بشكل أكثر سلاسة.


7. إشربي الكثير من الماء. الجسم الرطب هو وسيلة رائعة للحفاظ على شفتيك رطبة - ناهيك عن الفائدة التي ستعم على بقية جلدكِ.


8. تجنبي تناول الأطعمة المالحة التي تترك تراكمات على شفتيك. الملح يسحب الرطوبة من الأشياء، وهذا هو السبب الناس استخدامها لتجف والحفاظ على اللحوم. تناول شيتوس، على سبيل المثال، سوف يترك مسحوق مالح برتقالي الون حول فمكِ، مما يتسبب في جفاف شفتيك.


9. حاولي تغطية وجهك في الجو العاصف أو البارد. تغطية فمك والذقن تحت وشاح خلال سوء الاحوال الجوية يساعد في حماية شفتيك من العناصر، وخاصة الرياح.


10. تقشير الشفاه. إغمسي فرشاة أسنان عادية في الفازلين أو جلي البتروليوم، ثم استخدميها لفرشاة أنه كل الجلد الميت من شفتيك. أو بدلا من ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ما يكفي من السكر حتى تحصلي على- مثل فرك الجسم والملمس، وذلك عبر فرك شفتيكِ بواسطة فرشاة الأسنان. التقشير سوف يتركهم أكثر نعومة ويجعلها تبدو أكثر صحية.


11. التنفس عن طريق الأنف. التنفس عن طريق الفم يجف شفتيك تماما مثل طقس عاصف.


12. حاولي فرك جوز الهند على شفتيكِ لمدة 5 دقائق. وهذا سوف يقلل من كمية خلايا الجلد الميتة والمسدودة.


13. إنتهى





Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى