علاجات منزلية للعناية بالبشرة طبيعيا

2013-08-29 16:21:53
  • العناية بالبشرة لطلة صحية
/

 

ملح بحرر وزيت الزيتون والجريب فروت

تتراكم يومياً شوائب ومواد سامة بداخل الطبقات السطحية للبشرة، ما يعيق تجدد خلايا البشرة الطبيعية، وهو ما يؤدي في الأخير إلى عدم الظهور بطلة صحية متميزة.


 

إنه لمن الضروري تقديم الدعم لعملية إزالة السموم من البشرة بشكل طبيعي وتخليصها من الملوثات ومسببات الإجهاد الخارجية، في محاولة لجعلها هادئة ومحمية. وهناك نظام يومي للعناية بالبشرة، يحظى بأهمية كبرى بالفعل، بعدما ثبتت جدواه وفعاليته، وتقدم "إيلاف" نظاماً سهلاً وبسيطاً لضمان الحصول على بشرة جميلة، شريطة الالتزام به بصورة يومية، خاصة وأنه لا يحتاج لوقت طويل أو مجهود كبير.


ومن أبرز النصائح التي يمكن الاستعانة بها في الصباح والعمل بها حتى المساء ما يلي :
 

1- غسل اليدين جيداً. فإذا لم تتخلصي من البكتريا والزيوت من أظافرك، فإنها ستتسلل إلى داخل مسام الوجه وبالتالي قد تتسبب في حدوث عدوى وأمراض لا داعي لها.


2- استخدام مطهر معتدل لغسل الوجه ثم استخدام تونر.


3- استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، لكن مع الانتباه لعدم وضعه أسفل العينين، حي تكون البشرة هناك بالغة الحساسية، وتكون بحاجة لكريم خاص بالعينين. ويجب الانتظار دقيقتين لتحديد درجة امتصاص البشرة ومعاودة الأمر لضمان نعومة البشرة.


4- الاهتمام في المساء بإزالة الماكياج تماماً، كما أن الفرك بصورة خفيفة ضرورة للتخلص من خلايا البشرة الميتة وكذلك الأوساخ التي تراكمت مع الحركة على مدار اليوم.


5- استخدام مرطب غني قبل الخلود للنوم وتذكر أن الماسك الغني يشكل تهديداً حقيقياً للوجه والرقبة.


 

تصنيع مزيل الماكياج في المنزل:
سوف تكوني بحاجة لزيت زيتون، لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، كما أنه مصدر عالي الترطيب، ويتمتع بسمات تساعد على التنظيف بصورة طبيعية. ويمكن وضع الزيت على كافة أنحاء الوجه وتدليكه برفق عبر حركات دائرية صغيرة. ثم يتم وضع قماش خفيف مبلل ساخن أو قطعة شاش على الوجه والاسترخاء لمدة 5 دقائق، بما يسمح للزيت والبخار أن يعملا سوياً. ثم يمكن بعدها إزالة الزيت الزائد من البشرة بقطعة قماش باردة.

 

 

تصنيع مستحضر يستخدم في تقشير البشرة بالمنزل:
سوف تكوني بحاجة إلى ملح بحر، زيت لوز وقشر الجريب فروت. فالأول يتمتع بسمات علاجية وتنظيفية رائعة. والثاني مصدر غني بالأحماض الدهنية وفيتامين إي المضاد للأكسدة ويعني بتنعيم وإنعاش البشرة. والثالث يحظى بعطر منعش ومعروف أنه يحفز الجهاز اللمفاوي، وهو ما يساعد على تحريك المناطق التي يتباطأ فيها سريان الدم.

 

 

إرشادات:
يمكن تقشير حبة الجريب فروت وخلطها بالزيت والملح. ثم تبليل الوجه بكمية من الماء الدافئ عدة مرات. ثم التجفيف والفرك بلطف على البشرة الجافة، والتركيز على المناطق التي توجد بها مشاكل، مثل الأنف والذقن، ثم غسلها وشطفها جيداً بعد ذلك.

 


أشرف أبو جلالة


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى