غزة: الفصائل الفلسطينية تصف شارون بمجرم حرب

2014-01-12 23:27:12
  • ارييل شارون عن مذبحة صبرا وشاتيلا
  • فلسطينيون يدوسون على صور شارون ابتهاجا بموته
  • شارون اصيب برأسه في حرب 1973 بين اسرائيل ومصر وسوريا
  • شارون ارتبط اسمه بمذابح مخيمات صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في لبنان سنة 1982
  • شارون يتوسط بيريس ونتنياهو في الكنيست
/

 

مسؤول فلسطيني: شارون مجرم حرب ومسؤول عن قتل ابوعلي مصطفى واحمد ياسين وعرفات

وصفت الفصائل الفلسطينية في غزة شارون بانه مجرم حرب كان يجب مقاضاته على المجازر التي ارتكبها بحق الفلسطينيين في كل مكان.

اعتبر مسؤول فلسطيني كبير أن رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ارييل شارون الذي اعلنت وفاته السبت "مجرم بحق الفلسطينيين وهو المسؤول عن قتل عرفات”.


وقال نائب أمين سر حركة فتح جبريل الرجوب لوكالة فرانس برس?ان شارون كان مجرما بحق الشعب الفلسطيني وهو قاتل والمسؤول عن قتل الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات”.


واضاف "كنا نتمنى ان تتم محاكمته اما محكمة لاهاي لمجرمي الحرب بسببه جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وقياداته”.




وتابع الرجوب ان "شارون اسس لشبكة الارهاب الرسمي ضد شعبنا وهو بطل جرائم الارهاب الرسمي الاسرائيلي في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982?، معتبرا انه "مسؤول عن قتل عرفات وابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والشيخ احمد ياسين زعيم حركة حماس ومحاولة قتل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والعديد من القادة الفلسطينيين والعرب”.


غزة 11 يناير 2014 : وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرئيل شارون الذي أعلن عن وفاته اليوم (السبت) بأنه "مجرم حرب بامتياز وأنه أحد من تسببوا للشعب الفلسطيني بالويلات".


وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل إن " الشعب الفلسطيني يستذكر شارون كواحد ممن تسببوا له بالويلات والدمار والتشريد والجرائم (..) هذا مجرم حرب بامتياز لا أسف على موته ".


وتابع البردويل أن حماس " تدعو الله أن يكون مصير شارون جهنم كما كل المسؤولين الصهاينة الذي توغلوا في ارتكاب المجازر تاريخيا بحق الشعب الفلسطيني".

ومن جانب آخر، أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس السبت أن وفاة ارييل شارون "لحظة تاريخية” للشعب الفلسطيني معتبرة أن شارون "مجرم قاتل”.


وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان "شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية برحيل هذا المجرم القاتل الذي تلطخت ايديه بدماء شعبنا الفلسطيني وقياداته”.


واضاف ابو زهري ان "وفاة شارون بعد ثمانية اعوام من الغيبوبة تعتبر آية من ايات الله وعبرة لكل الطواغيت”.


وتوفي شارون السبت في مستشفى قرب تل ابيب عن 85 عاما بعد أن أمضى ثماني سنوات في غيبوبة، بحسب ما اكد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووسائل الاعلام الاسرائيلية.





ردود الفعل

القادة الفلسطينيون: مُجرم أفلت من العدالة

وصف القادة الفلسطينيون رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون الذي توفي السبت بانه "مجرم" وابدوا اسفهم لانه لم تتم احالته على العدالة الدولية قبل وفاته.


أوباما عن شارون... كرس حياته لإسرائيل
قدم الرئيس الاميركي باراك اوباما تعازيه الى الاسرائيليين واسرة رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون الذي توفي السبت، معتبرا أنه "زعيم كرس حياته لدولة اسرائيل".


هولاند: لاعب رئيسي في تاريخ بلاده
أعلن الرئيس فرنسوا هولاند السبت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون كان "لاعباً رئيسياً في تاريخ بلاده"، وذلك بعد اعلان نبأ وفاته.


بان كي مون يشيد بـ"براغماتية" شارون
اشاد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت بـ"الشجاعة السياسية" التي تحلى بها ارييل شارون حين امر بالانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة العام 2005، ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الاقتداء بـ"براغماتيته".


ضاحي خلفان مغردًا: شارون قائد غبي أباد الأبرياء !
علّق نائب رئيس الشرطة في دبي، الفريق ضاحي خلفان، على وفاة رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق، آرييل شارون، واصفاً إياه بأنه أغبى قائد.

"وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "شارون سجله التاريخ مجرم حرب، ومجرم أباد أبرياء في تل الزعتر، وعبر القناة ليطوق الجيش المصري فطوق نفسه بجيش آخر، ولذلك يعتبر أغبى قائد."

 وأضاف خلفان: "من غباء شارون أنه بنى خط بارليف لسنوات ودمره الجنود المصريون في سويعات !!!" كما كتب في تغريدة أخرى: "التقليل من انتصار حرب أكتوبر تقليل ?نجاز شهداء مصر رحمة الله عليهم، ورجالها البواسل.



وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى