الجيش المصري يعلن تنفيذ غارة جوية ضد مواقع "داعش" في ليبيا (صور+ فيديو)

2015-03-09 20:28:27

 

أصدر الجيش المصري بيانا أكد فيه أن مصر وجهت ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا فجر الاثنين 16 فبراير/شباط .

وأعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين 16 فبراير/شباط، شن ضربات على أهداف لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا في ليبيا. وجاء في البيان "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت قواتكم المسلحة فجر الاثنين بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر "تابعة للتنظيم في ليبيا".

القيادة العامة للقوات المسلحة لـ العربية : نفذنا 8 غارات استهدفت مراكز للتدريب ومخازن ذخيرة

بث التليفزيون المصري بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت فيه توجيه ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش في درنة بليبيا. وأكد الجيش المصري أن الضربات استهدفت مراكز للتدريب ومخازن للذخيرة

تأتي الضربة ردا على ذبح التنظيم لـ 21 مصريا أمس



وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه كلمة للأمة مساء أمس قال فيها إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب وبالتوقيت المناسب، للقصاص من هؤلاء القتلة للمجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية.

وأضاف الرئيس السيسى "لقد دعوت مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد فورًا وبشكل دائم لمتابعة الموقف والتباحث حول القرارات والإجراءات المقرر اتخاذها، كما وجهت الحكومة إلى جانب أسر شهداء الإرهاب واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتخفيف من مصابهم، وبالاستمرار للتنفيذ الصارم فى قرار منع المصريين من السفر إلى ليبيا فى ظل هذه الأوضاع المتردية حفاظا على أرواحهم".

وأعلنت وسائل إعلام ليبية أن طائرات حربية شنت غارات على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب وجنوب شرق مدينة درنة الواقعة شرق ليبيا.








RT


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى