مصر: الإخوان يخططون لاغتيال شخصيات بارزة في 25 يناير

2014-01-27 23:54:31
  • (ثورة 25 يناير (أرشيف
/

 


الجماعة تُخطط لإعلان حكومتها رسمياً في المنفى


كشف تحالف شباب الإخوان المنشقين، السبت، عن مخطط التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، واستعداداته للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ويبدأ المخطط بسلسة اغتيالات تستهدف الوجوه البارزة التي شاركت في ثورة 30 يونيو، وعلى رأسهم عدد من الإعلاميين.

وقال التحالف المنشق في بيانٍ صادر عنه: "تخطط الجماعة للإعلان عن حكومتها رسمياً في المنفى، تمهيداً لاستلام الحكم في مصر بعد إسقاط ثورة 30 يونيو"، على حد زعمهم.

وكشف التحالف أيضاً عن خطط الجماعة لاقتحام السجون وأقسام الشرطة، وإشعال الفوضى في الشارع المصري، وتكرار سيناريو ثورة 25 يناير، من خلال تنظيم تظاهرات حاشدة، تميل إلى العنف، من جانب مرتزقة الإخوان.

ارتباك
وفي سياقٍ آخر، تسود حالة من الارتباك بين صفوف الكثير من الحركات الشبابية، حول مشاركتهم في ذكرى ثوره 25 يناير، حيث أكد عددٌ من القوى الشبابية، في تصريحات صحافية، أنه بعد النجاح الساحق لإقبال الشعب على الاستفتاء، يجب استكمال خارطة الطريق، والاتفاق حول الانتخابات الرئاسية أولاً أم البرلمانية، وأكدوا استعدادهم للاحتفال بدستور مصر يوم 25 يناير، بوصفه "يوم نجاح الدستور".

وقالت الحركات الشبابية: "من الضروري التصدي لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تهدد ببدء حرب أهلية، بعد هزيمتها في معركة الاستفتاء، وفشل دعوتها للناخبين لمقاطعته الدستور"، وأعربت عن رفضها لنزول أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي للتحرير، تجنباً لإراقة دماء المصريين.

24 - القاهرة- أحمد الشمارقة


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى