مصر: مقتل 5 مجندين في سيناء خلال 36 ساعة على يد مناصري مرسي

2013-07-31 01:01:22
  • عمليات عنف شهدتها سيماء على يد متشددين من أنصار المعزول مرسي
  • (جنود ضمن قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة فى سيناء (أرشيف
/
قتل جندي في الجيش المصري الثلاثاء في هجوم لمسلحين في شمال سيناء المضطربة منذ الإطاحة بالرئيس المصري الإخواني محمد مرسي مطلع يوليو (تموز) الجاري، ما يرفع عدد قتلى من أفراد الجيش والشرطة في سيناء خلال 36 ساعة إلى خمسة، على يد المسلحين المناصرين لمرسي.

وقال المصدر الأمني إن "جندياً في الجيش المصري قتل الثلاثاء في هجوم على مقر للجيش بمنطقة الضاحية في العريش في شمال سيناء".

وقال مصدر طبي أن "الجندي توفي عقب نقله الى المستشفى العسكري متأثراً بإصابته بطلق ناري في الجانب الأيمن".

وسبق ذلك الحادث مقتل 4 من أفراد الأمن (3 رجال شرطة وجندي في الجيش) في هجمات متفرقة للمسلحين الذين يعتقد أنهم متطرفون إسلاميون في شمال سيناء، بعد هجماتهم منذ الإطاحة بمرسي.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء عن مقتل مجند في قوات مكافحة الشغب (الأمن المركزي) في هجوم لمسلحين على معسكر للشرطة في منطقة الأحراش في رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقتل شرطيان مساء الإثنين في هجومين على مركز للشرطة ومركز أطفاء في العريش.وفي الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، قتل جندي في الجيش المصري في هجوم لمسلحين بقذائف صاروخية على معسكر للجيش المصري بمدينة رفح الحدودية في شمال سيناء.

ومنذ عزل الرئيس المصري الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو (تموز) الجاري، تشهد شبة جزيرة سيناء اضطرابات أمنية وهجمات للمسلحين، على أقسام للشرطة وكمائن للجيش والشرطة ومنشآت مدنية وحكومية.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل 65 شخصاً، توزعوا بين أفراد أمن ومدنيين والمسلحين أنفسهم.وسقط 31 من عناصر الأمن ضحية لتلك الهجمات بينهم 20 شرطياً و11 من جنود الجيش.

24- أ ف ب


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى