"دبي" بين أفضل 10 مطارات في العالم للرحلات الطويلة

2013-10-27 23:34:15
  • مطار دبي الدولي الأكبر في الشرق الأوسط
/

 

يعاني مسافرون من فترات التوقف المملة في المطارات أثناء رحلات السفر الطويلة، ويسود الشعور بالملل بانتظار موعد إقلاع الطائرة، وتوفر بعض المطارات خيارات مميزة يمكن من خلالها تمضية أوقات ممتعة خلال فترة الانتظار.

وفي الوقت الذي تحتوي بعض المطارات على أماكن للاستجمام والاستراحة، يمكن في مطارات أخرى ممارسة نشاطات أكثر متعة كالتسوق وغيرها، وفيما يلي قائمة بأفضل المطارات في العالم التي توفر الراحة للمسافرين أثناء الانتظار بحسب شبكة سي إن إن الإخبارية :

1- مطار هيثرو في لندن
يوفر مطار هيثرو للمسافرين خيارات مميزة للتسوق من خلال العديد من المتاجر التي يمكن شراء الهدايا منها، بالإضافة إلى 105 مطاعم متنوعة تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.




2- مطار سخيبول في أمستردام
وهو المطار الوحيد في العالم الذي يحتوي على متحف بداخله، ويمكن الدخول إليه بالمجان ويعرض مجموعة كبيرة من اللوحات لفنانين هولنديين مشهورين، بالإضافة إلى وجود أول مكتبة مطار في العالم، تضم آلاف الملجدات والكتب المطبوعة بأكثر من 29 لغة مختلفة، بالإضافة إلى أنشطة أخرى متعددة يمكن ممارستها داخل المطار.




3- مطار ميونخ
يوفر المطار قاعات للاستراحة والقيلولة للمسافرين والتي تحتوي على مآخذ لأجهزة آيفون و يو إس بي، ولا يبعد فندق كيمبنسكي عنه سوى خمس دقائق بالسيارة، بالإضافة إلى وجود قاعات للمؤتمرات والاجتماعات وجناح مميز لكبار الشخصيات.




4- مطار زيورخ
ويعتبر من أكثر مطارات أوروبا ازدحاماً، ويتميز بوجود غرف للنوم والاستحمام والكثير من المحلات التجارية والمطاعم، كما يمكن استئجار ألواح للتزلج على الجليد من داخل المطار.




5- مطار شنغهاي في سنغافورة
يمكن للمسافرين زيارة قاعة المنحوتات في المطار، وممارسة ألعب الفيديو والبلاي ستيشن، ويوفر خدمة إنترنت لاسلكي مجانية للجميع، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فندقين بسعة 320 غرفة والعديد من المحلات التجارية.




6- مطار هونغ كونغ الدولي
ويقع على جزيرة صناعية بالقرب من ميناء هونغ كونغ، ويضم العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم مختلف أنواع الأطباق الصينية والتايلندية وغيرها، كما يمكن الاسترخاء في قاعات مخصصة لهذا الغرض.




7- مطار إنشيون في سيول
ويضم قاعتين كبيرتين للسينما تعرض فيها أحدث الافلام، ويحتوي أيضاً على حلبة للتزلج على الجليد، كما يمكن للمسافر الحصول على جلسة تدليك وحمام مجاني، بالإضافة إلى خدمة تنظيف الملابس وإنترنت لاسلكي مجاني.




8- مطار سان فرانسيسكو الدولي
ما يميز هذا المطار وجود معرض للتحف وحوض للمخلوقات البحرية من مختلف أنحاء العالم، ويفخر بتقديم أشهى المأكولات والمشروبات للمسافرين، بالإضافة إلى أنه أحد المطارات القليلة في العالم التي تحتوي على قاعة مخصصة لليوغا.




9- مطار فانكوفر الدولي
يحتوي المطار على حوض كبير للأحياء البحرية سعته 300 ألف غالون من الماء، ويضم أكثر من 5000 آلاف نوع من الكائنات، ويقدم المطار أيضاً خدمة صف السيارات والعناية بها.




10- مطار دبي الدولي
يعد مطار دبي الدولي الأكبر في الشرق الأوسط، ويفتخر بأكبر سوق حرة معفاة من الرسوم الجمركية في العالم، ويحتوي على صالات رياضية وأحواض سباحة واستحمام مفتوحة ليلاً نهاراً للمسافرين، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية الأخرى.



24 - وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى