"دموع ايميلي دي فوريست تفوز بالجائزة الكبرى لمسابقة "يوروفيجن

2013-05-19 02:56:13
  • فوريست تغني حافية القدمين
  • فازت المغنية الدنماركية إيميلي دي فوريست بالجائزة الكبرى
/
فازت المغنية الدنماركية إيميلي دي فوريست بالجائزة الكبرى لمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" في نسختها الثامنة والخمسين التي أقيمت مساء أمس السبت في مدينة مالمو السويدية لتمنح بلادها الفوز الثالث بهذه المسابقة.


وقالت فوريست البالغة من العمر 20 عاما، للتلفزيون الدنماركي بعد إعلان فوزها بالجائزة، أنأغنيتها "أونلي تير دروبز" أو (دموع فقط) بلحنها المميز تحمل "رسالة عالمية، يمكن للناس أن ترتبط بها".

وقالت فوريست في مؤتمر صحفي حول كيفية تعاملها مع كونها المرشح الأوفر حظاً "كانت تجربة مرهقة، لكن أشياء رائعة حدثت لي، والناس والدنمارك وضعوا ثقتهم بي".

واعتبرت فوريست نفسها "أسعد فتاة في العالم"، ولكنها شككت في كونها ستشارك في المسابقة مرة أخرى.

وحصلت فوريست على281 نقطة من مصوتين اختاروها من أوروبا وخارجها.

وحصلت أذربيجان التي مثلها في المسابقة فريد محمدوف بأغنية "هولد مي" أو (تمسك بي)، على المركز الثاني بإجمالي 234 نقطة، بينما حصلتالأوكرانية زلاطا أوجينفيتش على المركز الثالث بإجمالي 214 نقطة عن أغنيتها "جرافيتي" أو (جاذبية).

وتمكنت 26 دولة في الوصول إلى المرحلة النهائية من المسابقة التي تمّ بثها لنحو 120 مليون مشاهد من مدينة مالمو في السويد، التي فازت بحق استضافة المسابقة بعد فوز المغنية السويدية لورين بالجائزة الكبرى في مسابقة عام 2012 .

وفازت الدنمارك أيضا في مسابقة عام 2000، عندما كانت السويد تستضيف الحدث .

وغنت فوريست، مثل السويدية لورين، عارية القدمين. وقالت فوريست إن والدها المتوفي سويدي المولد كان من المعجبين بمسابقة "يوروفيجن" وإنه "كان سيكون فخوراً جداً بها".

وتقدمت 39 دولة للمشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" في نسختها الثامنة والخمسين. وانسحبت كل من البوسنة والهرسك والبرتغال وسلوفاكيا من المسابقة لأسباب مالية.

ومثلت الإنجليزية بوني تايلر، نجمة أغاني البوب في فترة السبعينيات والثمانينيات، انجلترا في المسابقة، وحصلت على المركز التاسع عشر، بينما حصلت أيرلندا على المركز الأخير.

يذكر أن المشاركة في "يوروفيجن" متاحة لكل الدول الأعضاء في مجلس أوروبا أو الدول الواقعة في نطاق البث الأوروبي، وهو ما يعني أن دولاًعديدة ليست أوروبية من الناحية الجغرافية تشارك في المسابقة.

وانطلقت المسابقة في عام 1956 كوسيلة لإبراز المواهب الوطنية وساهمت على مدار عقود في شهرة الكثير من نجوم الغناء.

وفازت السويد لأول مرة في المسابقة عام 1974، عندما أدت فرقة "آبا" الغنائية الشهيرة أغنية "ووترلو".

ومن المقرر أن تستضيف الدنمارك مسابقة العام المقبل باعتبارها الدولة الفائزة في عام 2013 .



Eurovision


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى