مواجهات بين محتجين بحرينيين والشرطة في البحرين

2013-06-15 21:55:35
  • مواجهات بين محتجين والشرطة في البحرين
/
دبي: استخدمت قوات الامن البحرينية السبت الغاز المسيل للدموع واطلقت قنابل صوتية لتفريق محتجين قدموا من قرى قرب العاصمة المنامة تلبية لدعوة من "ائتلاف 14 فبراير" المعارض المحظور، بحسب شهود. 

وقال رئيس الامن العام اللواء طارق الحسن في تغريدة ان "قوات حفظ النظام تصدت لتجمعات غير قانونية تخللها أعمال شغب وتخريب في عدد من القرى بالبحرين".

 وقالت وزارة الداخلية ان ثلاثة شرطيين اصيبوا بجروح في هذه الاحتجاجات. وجاءت التجمعات الاحتجاجية استجابة لدعوة من "ائتلاف 14 فبراير" السري المتشدد الذي دعا، بحسب شهود، انصاره الى التجمع امام منازلهم قبل المشاركة في التظاهرات.

 ووقعت المواجهات عند مداخل القرى بين عشرات من المحتجين وقوات الامن التي انتشرت بكثافة على محاور الطرق المؤدية الى هذه القرى تحسبا لخروج متظاهرين.

 وكانت وزارة الداخلية اعلنت الخميس انها اوقفت العديد من قادة الائتلاف الذي تتهمه بانه يعمل لحساب ايران وتحمله مسؤولية سلسلة من اعمال العنف في العامين الماضيين.

و14 شباط/فبراير هو تاريخ انطلاق الاحتجاجات التي قادها الشعب البحريني في البحرين عام 2011، وقد تشكل الائتلاف مع بدء الاحتجاجات، الا انه ما انفك خلال السنتين الماضيتين يتخذ منحى متشددا.

 ورغم القمع الدامي للتظاهرات العارمة في المنامة من منتصف شباط/فبراير حتى منتصف آذار/مارس 2011 فان التظاهرات مستمرة بانتظام في هذه المملكة الخليجية.

 وبحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان قتل 80 شخصا على الاقل منذ بداية الاحتجاجات في البحرين.

أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى