مقتل قائد لواء التوحيد بحلب وعشرات القتلى من المدنيين والعسكريين بدمشق

2013-11-18 16:39:40
  • الطيران الحربي السوري استهدف الخميس الماضي اجتماعاً لقياديين في لواء التوحيد
  • ذكرت وكالة رويترز ان قياديا في "لواء التوحيد" أكبر المجموعات المسلحة في سوريا قتل في هجوم للجيش السوري على مدينة حلب
  • أعلن في أنقرة مقتل ما يعرف بقائد لواء التوحيد "عبد القادر الصالح" في أحد مشافي أنقرة متأثراً بجراحه
  • أعلن عن مقتل قائد "لواء التوحيد"، عبد القادر صالح، في غارة جوية
/

 

توفي قائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح الأحد، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهداف الطيران الحربي السوري لاجتماع جمعه مع قياديين في لواء التوحيد بمدرسة المشاة بريف حلب الخميس الماضي.

ونقل الصالح بعد إصابته إلى غازي عنتاب في تركيا، قبل أن يتم نقله بطائرة خاصة إلى أحد مشافي أنقرة، حيث توفي هناك. وكان الطيران الحربي السوري استهدف الخميس الماضي اجتماعاً لقياديين في لواء التوحيد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من قادته وإصابة آخرين بينهم الصالح.

وأسس الصالح لواء التوحيد في العشرين من يوليو عام 2012، قبل أن يعلن بالاشتراك مع المجلس العسكري في حلب عن بدء معركة " الفرقان " لتحرير مدينة حلب، لينجح خلال فترة قصيرة بالسيطرة على أكثر من 50 % من المدينة.


قضى سبعة سوريين وأصيب عدد آخر بينهم امرأة وأطفال أمس جراء اعتداءات بقذائف هاون على مناطق القصاع وباب توما وشارع بغداد والعباسيين بدمشق بحسب وكالة سانا الرسمية للأنباء.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر في قيادة الشرطة عن مقتل شخص وإصابة آخرين بسقوط "قذيفة هاون أطلقها إرهابيون قرب مدرسة الفاروق بباب شرقي وأخرى سقطت على منزل خلف باب السلام".وأضاف المصدر "إن ست قذائف هاون سقطت في نهاية شارع بغداد ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة ستة آخرين بينما أصيب 5 مواطنين بينهم معلمة مدرسة جراء سقوط قذيفتي هاون في مدرسة لبانة الهلالية وبين المشفى الفرنسي ومحيط ساحة التحرير في القصاع.

وأشار المصدر إلى مقتل مواطن وإصابة مواطنين اثنين نتيجة سقوط قذيفة هاون على مركز انطلاق العباسيين وأدت إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من الحافلات والسرافيس.بينما قتل ثلاثة مواطنين وأصيب 15 بينهم أطفال جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من جامع الشيخ رسلان في منطقة باب توما، إضافة إلى إصابة 17 مواطنا من جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حافلة لنقل الركاب في منطقة الشيخ رسلان، وثلاثة مواطنين بشظايا قذيفة هاون سقطت في حديقة الصوفانية بمنطقة باب توما.

شبكة الإعلام العراقي


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى