!بيروت تتفوق على باريس وبرشلونة

2013-10-17 16:53:22
  • إحدى مطاعم بيروت، لبنان
  • صورة رائعة لمدينة بيروت، لبنان
  • بيروت تتفوق على مدن أوروبية في تقرير حول أفضل مدن العالم
  • صخرة الروشة - بيروت، لبنان
/
حلت في المركز العشرين بين أفضل مدن العالم

حلت العاصمة اللبنانية بيروت في المركز العشرين بين أفضل مدن العالم في السياحة متفوقة على باريس وملبورن والبندقية وبرشلونة، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "كوندي ناست" في مسابقتها لاختيارات القراء.

بيروت: أعلنت وزارة السياحة اللبنانية اليوم أن بيروت حلت في المركز العشرين بين أفضل مدن العالم في السياحة وذلك بحسب ما كشفه تقرير لصحيفة "كوندي ناست" في المسابقة التي نظمتها للسنة الـ 26 على التوالي.

وقالت الوزراة في بيان لها "كسرت مجددًا كافة التوقعات وأثبتت أنها مدينة عالمية من الطراز الأول حيث حلّت في المركز 20 بين أفضل مدن العالم، متفوقة على باريس وملبورن والبندقية وبرشلونة بحسب كودي ناست في مسابقتها التي تقيمها لاختيارات القراء".

وجاء في تقرير "كوندي ناست" أن "قائمة هذا العام كانت الأكثر شمولا من أي وقت مضى، مع مشاركة 1.3 مليون شخص"، واصفة بيروت بـ"باريس الشرق الاوسط"، ومشيرة الى أن بيروت "تملك الكثير لتقدمه للسائح الذي يجد فيها أفضل المطاعم والنوادي بالعالم"، وأضافت: "في بيروت نسيج من الطوائف والديانات وانماط الحياة التي تمنح المثقف مساحات هائلة من الجمال".

ولفتت وزارة السياحة في بيانها إلى انها "ليست المرة الاولى التي تصنف بيروت كعاصمة عالمية للسياحة. فقد اعتبرتها "النيويورك تايمز" المقصد السياحي الاول في العام 2009، والعاصمة التي لا تنام في "الفاينانشيال تايمز".

وتمنت وزارة السياحة على جميع الأطراف "التعاون في هذه المرحلة للاستفادة من الصورة الايجابية التي تتمتع بها العاصمة بيروت والاستفادة منها ايجابيا على الصعيدين السياحي والاقتصادي".

أما أفضل عشرة أماكن جمالاً في العالم فأتت على الشكل التالي:

- مدينة كيبك الكندية.

- مدينة سيينا الإيطالية.

- العاصمة الإيطالية، روما.

- العاصمة النمساوية، فيينا.

- مدينة سان سباستيان في إسبانيا.

- مدينة تشارلستون في ولاية كارولينا الجنوبية.

- مدينة سالزبورغ، النمسا.

- العاصمة المجرية، بودابست.

- مدينة فلورنسا، إيطاليا.

- مدينة سان ميغيل دي الليندي، المكسيك.

إيلاف - بتصرف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى