المجموعات المسلحة تقصف مدينة محردة بصواريخ غراد

2014-09-27 03:09:30
  • إستهدفت الجماعات المسلحة مدينة محرده في ريف حماة الشمالي بعدد من الصواريخ مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين
/

 

محردة 2014.09.26 ـ إستهدفت الجماعات المسلحة مدينة محرده في ريف حماة الشمالي بعدد من الصواريخ مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين وأضرار مادية.. وجاء هجوم الجماعات المسلحة بعد تقدم للجيش السوري في الريف وسيطرته على أجزاء واسعة منه.

هذا وبالتزامن مع تقدم وحدات الجيش السوري في ريف حماة ونتيجة للضربات الموجعة التي تلقتها المجموعات المسلحة في عدة قرى في مدينة محردة قامت المجموعات المسلحة باستهداف هذه المدينة ذات الاغلبية المسيحية بستة صواريخ من نوع غراد سقطت في عدة أحياء وأسواق شعبية.

واستهدف أحد الصواريخ سوقاً شعبياً مكتضاً بالمدنيين في ساعات الظهيرة والتي تعتبر ساعات ذروة مخلفاً دماراً جسيماً و 24 جريحاً بينهم نساء وأطفال؛ بينهم إصابتان بحالة حرجة؛ هذا فيما حالت العناية الإلهية دون سقوط أحد الصواريخ داخل إحدى مدارس المدينة والذي سقط على بعد أمتار منها مخلفاً أضراراً مادية طفيفة.

وأوضح أحد المصادر الطبية في مشفى المحبة بمحردة لمراسلنا إن جميع الإصابات هي من المدنيين؛ فيما قال أحد المصابين إنه لايوجد أي مبرر أخلاقي على الإطلاق لهذه الصواريخ وأن الذي تعمله المجموعات المسلحة إنما هو إجرام يتضمن قتل الأطفال والمدنيين.

وهرعت فرق الطوارىء من أهالي مدينة محردة وبمساندة فرق الإسعاف لتساعد المصابين والجرحى حيث نقلتهم إلى أحد مشافي المدينة ليتلقوا فيها العلاج اللازم؛ فيما عبر الأهالي عن صمودهم وتمسكهم بأرضهم وتأكيدهم بأن هذه الصواريخ هي دليل إفلاس المجموعات المسلحة.



هذا فيما يتكرر سيناريو استهداف المناطق الآمنة بشكل يومي في مناطق ريف حماة على وقع تقدم الجيش السوري في عدة مناطق من هذا الريف.

العالم


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى