أمل كلوني تهاجم بريطانيا بشأن أزمة اللاجئين وتقول أن البلاد يجب أن تحتضن المزيد من لاجئي سوريا

2016-09-24 21:06:57
  • (الثأر: قالت أمل علم الدين كلوني أن تفجير المجموعة لم يكن كافي وكان لابد من المحاكمة لأنه من المستحيل أن 'تقتل الفكرة' (الصورة بالأعلى في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي
/

 

• محامية حقوق الإنسان تريد من بريطانيا أن تتبع موقف ألمانيا من اللاجئين
• كما حثت رئيسة الوزراء تيريزا ماي للضغط على الأمم المتحدة لإيقاف داعش
• ولكن السير جيرالد هاورث رئيس وفد مجلس العموم البريطاني قال للسيدة كلوني ألا توجه محاضرة لبريطانيا بخصوص اللاجئين والهجرة
• وقال أن بريطانيا كان لها دور’أكبر من أي أحد’ في مساعدة اللاجئين في الشرق الأوسط

دعت أمل علم الدين زوجة نجم هوليوود جورج كلوني المملكة المتحدة لاتخاذ المزيد من لاجئي سوريا.

وحثت محامية حقوق الإنسان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على الضغط على الأمم المتحدة لإيقاف داعش، وبعد يوم واحد من إعلانها عزمها على رفع قضية ضد جماعة إرهابية بالنيابة عن الفتاة العراقية الإيزيدية ضحية الاغتصاب، نادية مراد.


الطلب: دعت أمل علم الدين كلوني المملكة المتحدة لبذل المزيد من الجهد لمساعدة لاجئي سوريا. صورتها هنا مع جورج كلوني في الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك



الرهبة: 'لا أعتقد أنه يوجد من يمكن أن يدعي شجاعته أمام ما فعلته نادية. هذا الأمر ليس مزحة. إنها داعش' قالت السيدة أمل علم الدين كلوني


بالصورة أعلاه مخيم اللاجئين بمدينة كاليه الفرنسية والذي يطلق عليه مخيم الأدغال


وفي حديثها لقناة 4 الإخبارية جنباً إلى جنب مع نادية، قالت السيدة كلوني: 'كنت آمل أن يتم احتضان المزيد من اللاجئين.

'عائلة إيزيدية واحدة فقط قد تم إعطائها حق اللجوء بالمملكة المتحدة.

'لديكم مليون لاجئ قد تم قبولهم بألمانيا خلال السنة الماضية منهم 70,000 شخص من الطائفة الإيزيدية.

'وفي كل بلد آخر هناك بالفعل مجموعة منهم. لذا أتمنى أن يساعد هذا في تحسين الوضع.

'في الحقيقة واحدة من العلامات الإيجابية هي أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي حينما كانت في منصب وزير الداخلية، قد وضعت فكرة أن يكون هناك إمكانية للكفالة الخاصة.

وهذا من أحد الأشياء التي نقوم بها أنا وزوجي بالولايات المتحدة الأمريكية، على سبيل المثال، مع لجان الإغاثة الدولية. فإذا كانت الحكومات مٌخيبة للآمال فعلى الأقل يجب عليها أن تمكنك من إحداث فرق.'

ولكن السير جيرالد هاورث، نائب ألدرشوت، قال إنه من المهم أخذ مخاوف الناخبين بعين الاعتبار.

'لقد تم اتهام شعبنا بالعنصرية على مدار سنوات إذا تجرأ وعبر عن قلقه حيال الهجرة.

'ولكن ربما على هؤلاء الذين ينتقدون الحكومات البريطانية فعل المزيد لحث الزعماء الأجانب لوقف الفساد وجعل بلادهم أفضل استحقاقاً للعيش بها.

وأضاف أن المملكة المتحدة قد قامت 'أكثر من أي أحد' بمساعدة اللاجئين الموجودين بالأردن وغيرها من الدول المحطية بسوريا.

كما قالت رئيسة الوزراء، نحن لا نؤدي أي معروف بالسماح لهم باللجوء للمملكة المتحدة.

'إذا كان بريكست مقصود به أي شيء فهو السيطرة على حدود بلادنا. لا يوجد أماكن لدينا، هذا ما يقوله لي معظم ناخبينا.'


الإيزيدية نادية مراد السفيرة الأممية للنوايا الحسنة مع أمل علم الدين في الأمم المتحدة - فيديو




أهوال: 'أنا أشعر بالعار كإنسانة أننا نتجاهل نتجاهل بكائهم وتوسلاتهم للمساعدة،' قالت السيدة كلوني (نادية بالصورة أعلاه)


نساء شجاعات: قالت السيدة كلوني أنه قد تم استعباد نادية منذ كان عمرها 19 عاماً وفي أوقات كان يتم اغتصابها من رجلين مرة واحدة حتى فقدت وعيها (نادية والسيدة كلوني بالأعلى)

أحدث موكلي السيدة كلوني، نادية قد تم خطفها واغتصابها على يد داعش عندما كان عمرها 19 عاماً وأصبحت جارية تباع وتشترى لهذا الغرض.

وكانت المحامية الحقوقية قد أعلنت أنها ستتولى قضية الفتاة الايزيدية نادية مراد، والتي اغتصبها اثنين من مقاتلي داعش حتى فقدت الوعي عندما كانت تبلغ من العمر 19 عاما فقط. كما أعلنت أنها ستسعى لتقديم تنظيم داعش الإرهابي للمحاكمة بسبب الجرائم التي يقوم بها بحق الايزيديات.

وأشارت علم الدين إلى أن أعضاء داعش قتلوا أمها وستة من إخوانها الثمانية عندما اقتحموا بلدتها في شمال العراق منذ عامين خلال الإبادة الجماعية للطائفة الإيزيدية عندما اجتاحوا قريتها قبل أن تقع هي في الأسر، مضيفة أنها لا تتصور أن يقوم شخص بفعل شيء أسوأ من هذا لشخص آخر.

وتابعت علم الدين أنه شيء مفزع عندما تستمع إلى شهادة عدد من الفتيات اللاتي لم يتعدى عمرهن 11 و 12 عامًا وما تعرضوا عليه على يد مقاتلي التنظيم الإرهابي.

ولفتت علم الدين إلى أن القتال ليس الطريقة الوحيدة لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، ولكن تقديمهم للمحاكمة سيساهم أيضا للقضاء عليهم.

وأضافت أنها تعرف بأنها تعرض حياتها للخطر في سبيل رغبتها في تقديم مقاتلي داعش للمحاكمة إلا أن هذا هو عملها الذي يجب عليها أن تقوم به.

وأوضحت أنه لا يوجد أحد يقدر على أن يقوم بما تفعله نادية والتي وصلتها رسائل تهديد من التنظيم الإرهابي بأنهم سيقومون بالنيل منها مرة أخرى إلا أنها تستمر في طريقها بشجاعة لا يقارن بها أحد.

ولفتت إلى أنها قامت بأخذ رأي زوجها النجم الهوليودي جورج كلوني قبل أن تعمل قضية نادية، مضيفة إلى أن نادية قضت معها وزوجها جورج كلوني العديد من الساعات داخل منزلهم للحديث عن قصتها مما جعل جورج أيضا لتلك القضية بنفس مقدار تحمس أمل.


لقد اتخذت المحامية البارزة وزوجها، نادية تحت رعايتهما الخاصة.

وقالت في مقابلة لها أمس أن ضرورة محاربة معاملتهم الغير مقبولة للناس وخاصة النساء تفوق بكثير المخاطر التي تأتي نتيجة التعامل مع الجماعة الإرهابية المتوحشة.

واليوم كانت ناقدة لاذعة لفشل الأمم المتحدة في اتخاذ إجراء أقوى ضد داعش: 'من الواضح أن هناك مواقف قد تطلبت اتخاذ إجراء من قبل مجلس الأمن حيث يوجد تقاعس وبالتالي لا يمكن القول أن الأمم المتحدة قد قامت بالدور المفترض أن تلعبه.



'لا يوجد أي سبب لتعطيل المجلس. لقد اعترفت داعش بجرائمها بالفعل على الإنترنت. لهذا عندما تحدثت إلى الأمم المتحدة لم أكن أتحدث من منطلق التهنئة، شكراً لكم لوصفها بإبادة جماعية.

'المقصود هو، ما الذي ستفعله الأمم المتحدة حيال ذلك؟ ومع رئاسة المملكة المتحدة أعتقد أن هناك أمل لدفع هذا الموضوع للأمام.'




أسباب: 'هذه وظيفتي'، قالت السيدة كلوني عندما تم سؤالها عن سبب أخذها لهذه القضية، وأضافت أنها ناقشت تبعات ومخاطر ذلك مع زوجها جورج (الزوجين بالصورة أعلاه)

بواسطة أنتوني جوزيف وروري تينجل للديلي ميل أونلاين


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى