قائمة 7 نصائح خاطئة عند السفر

2013-09-02 01:39:34
  • خدعة التسوق من السوق الحرة
/

 

على كل مسافر التفكير بعدة أمور مرتبطة بالسلامة العامة قبل وخلال السفر، ويندرج ضمنها التحضير للسفر والتسوق قبل السفر وكذلك الرحلة الجوية خلال السفر، وكثيرا ما يظن البعض بان أمور بعينها هي حقيقة يجب اتباعها لكنها في الواقع هي مجرد خطأ شائع. ندرج أهمها فيما يلي:


 

احجز التذاكر باكرا: لم يعد هذا الأمر ضروريا مع كثرة عدد الرحلات والوجهات المختلفة، بل العكس صحيح فقد تحصل على أسعار منخفضة جدا في اللحظات الأخيرة من شركات طيران تحاول ملئ جميع المقاعد. لذا يمكنك الحجز قبل 6 أسابيع فقط من موعد رحلتك إن كنت تحب التخطيط مبكرا لقضاء إجازاتك.
ثق بالخبرة المحلية: هل تعرف افضل الفنادق في المدينة التي تعيش فيها؟ الجواب لا وكذلك الأمر بالنسة للسكان المحليين، فإن أردت توصيات بشأن أفضل أماكن الإقامة إسال زملائك من المسافرين إما شخصيا أو من خلال الانترنت، أما اذا كنت تسأل عن افضل الأماكن لتناول الطعام، فثق عندها بالخبرة المحلية وكذلك الأمر بالنسبة لكيفية الوصول للأماكن السياحية.

السوق الحرة = صفقة رابحة: الروائح العطرة والأطعمة والملابس والمجوهرات وغيرها قد تكون معفية من الضرائب لكنها ليست أرخص مما قد تشتريه في السوق المحلي، أما الصفقات الوحيدة الرابحة فهي منتجات التبغ والكحول فقط.

أفضل أسعار الفنادق على مواقع السفر الإلكترونية: حققت مواقع مثل "اكس بيديا" و"بوكينغ" شهرة عالمية، ولكنها ليست المصدر الوحيد للحصول على صفقات زهيدة، فأحيانا يقدم الفندق نفسه عروضا لا يستطيع وكلاء الحجز أن يقدموها لوكلائهم.

ضع مالك في حزام خاص أو محفظة مميزة: حاول أن تحمل معك في كل مرة تغادر بها الفندق المبلغ الذي تحتاجه فقط، وإن كنت لا تثق في الفندق نفسه حيث تقيم ضع أموالك في محفظتك وتصرف بطبيعية، عندها يقل إحساسك بأنك عرضة للاعتداء في أية لحظة كونك غريب عن المنطقة وأهلها.

هواء الطائرة يمرضك: يسبب هواء الطائرة جفاف البشرة فقط، إذ أن الطائرة مصممة لشفط وتنقية وتدفئة الهواء النقي من الخارج طوال مدة الرحلة. كما تحتوي على فلاتر عالية الجودة تقتل الباكتيريا قبل أن يتم تحويل الهواء المنقى إلى مقطورة المسافرين. أما الأماكن التي قد تمرضك فعلا فهي مقابض الحمام ومساند الرأس والطعام، إذ يتم لمسها من قبل عشرات المسافرين يوميا.

تجنب الزحمة عبر التوجه باكرا: هذه النصيحة موجودة على دليل السفر وجميع السياح يتبعونها، السر في تجنب الزحام هو الذهاب في الوقت الذي يتجنبه الآخرون كمنتصف النهار، حيث يتفادى المسافرون أشعة الشمس.

طعام الشارع غير صحي: الطعام المشوي أو المقلي في الهواء الطلق يكون تعرض لدرجات حرارة عالية كفيلة بقتل جميع الاكتيريا إن تواجدت، أما في مطابخ المطاعم المقفلة فأنت لست أكيدا من معدلات النظافة المعتمدة، لذا لا بأس عليك لو تناولت وجبة من مطعم مكشوف.

 


بلقيس دارغوث


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى