قائمة 7 عادات غذائية أصبحت من الماضي

2013-10-14 02:33:37
  • قائمة بسبعة أشياء لا يجب القيام بها بعد تناول الطعام
/

 

بينما كان يُنصَح في السابق بضرورة القيام ببعض الأشياء عقب تناول الطعام مثل المشي، تناول الفاكهة أو حتى الإسترخاء من خلال النوم لبعض الوقت، إلا أنه ومع تقدم الطب الحديث، بدأ يتضح أن تلك النصائح ما هي إلا خرافات لا أساس لها من الصحة، بعدما تبين أنها قد تضر بالفعل بالجهاز الهضمي وقد تتسبب في حدوث مشكلات صحية وجمالية.


إليكم قائمة بسبعة أشياء لا يجب القيام بها بعد تناول الطعام:

1- التدخين: حيث أثبتت الدراسات أن تدخين ولو سيجارة واحدة بعد تناول وجبة من الوجبات، يساهم في زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان.

2- تناول الفاكهة عقب تناول الطعام مباشرةً: حيث أن ذلك يؤدي لإنتفاخ البطن. ولهذا يُفضَّل تناول الفاكهة بعد ساعة أو ساعتين من تناول الوجبة أو ساعة قبلها.


3- شرب الشاي: وذلك بعدما ثبت أن عيدان الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض، الذي تبين أنه يؤثر سلباً على البروتينات التي يتحصل عليها الجسم من الأطعمة.


4- فك الحزام: لأن تلك الخطوة ستتسبب في حدوث إلتواء وإنسداد بالأمعاء.


5- الإستحمام: لأن ذلك سيزيد تدفق الدم لليدين والقدمين والجسم، وهو ما سيتسبب بالتالي في انخفاض كمية الدم الموجودة حول المعدة، ما سيضر بالجهاز الهضمي.


6- المشي: لأنه سيعيق الجهاز الهضمي عن إستخلاص الغذاء من الأطعمة.


7- النوم عقب تناول الطعام بشكل مباشر: لأن الجسم لن يتمكن بذلك من هضم الطعام الذي تناوله الفرد كما ينبغي، وهو ما سيسبب مشاكل بالمعدة وإلتهابات في الأمعاء.


أشرف أبو جلالة - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى