مقتل 62 من مقاتلي تنظيم القاعدة في الرمادي

2014-01-03 20:07:32
  • (عناصر من تنظيم القاعدة في العراق ( ا ف ب
  • (مقاتلون من داعش في الفلوجة أمس الأربعاء (ا ف ب
/

 

خلال اشتباكات مع الأمن والعشائر

أعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد أبو ريشة الجمعة، مقتل 62 من عناصر القاعدة بينهم، أمير التنظيم في الأنبار، غرب بغداد، خلال اشتباكات معهم من قبل أبناء العشائر وقوات الأمن العراقية.

وقال أبو ريشة إن "أبناء العشائر انتقموا من تنظيم داعش الإرهابي بمقتل أميرهم في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي، كما قتل 16 إرهابياً من عناصر داعش في الخالدية و46 آخرين في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)"

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة علي الموسوي لـموقع "السومرية نيوز" إن "العراق ليس بحاجة لأي دعم عسكري من قبل أي دولة عربية أو اقليمية فيما يخص العمليات العسكرية الجارية في محافظة الأنبار لمطاردة عناصر القاعدة وداعش"، داعياً في ذات الوقت، تلك الدول إلى "الاصطفاف معنا لمقاتلة الإرهابيين لأن الإرهاب خطر على كل الدول وليس على العراق فحسب".

وأبدى الموسوي "ترحيب العراق بأي دعم عربي أو إقليمي"، مطالباً الدول العربية "بتأييد ودعم العمليات العسكرية التي تخوضها القوات العراقية لمواجهة التنظيمات الإرهابية".

وكان مصدر في شرطة محافظة الأنبار أفاد، في وقت سابق اليوم بأن مسلحي العشائر تمكنوا من السيطرة على مركزين للشرطة بمنطقة التأميم غرب الرمادي، وإعادة رفع الأعلام العراقية على المباني، مشيراً إلى أن العشائر أوقعت خسائر كبيرة في صفوف "داعش".

24 – ا ف ب


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى