مقتل أكثر من 100 داعشي وتطهير 16 قرية في ديالى

2014-09-29 14:55:23
  • أحد القتلى من تنظيم داعش
  • قوات من الجيش العراقي
/

 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، عن مقتل أكثر من 100 إرهابي وتطهير 16 قرية في محافظة ديالى، فيما أشارت الى عودة 125 عائلة نازحة الى مناطق سكناها.

وقالت الوزارة في بيان وفقا لـ "السومرية نيوز" إن "قيادة عمليات دجلة والمتمثلة بقيادة فرقة المشاة الالية الخامسة ولواء التدخل السريع الرابع وبمشاركة ابناء الحشد الشعبي الابطال تواصل تطهير جميع مناطق محافظة ديالى من تنظيمات داعش الارهابية".

واضاف البيان أن تلك القوات "تمكنت من تطهير 16 قرية تابعة لمناطق سد حمرين والصدور والهارونية والشوهاني والصفرة وقد تم قتل اكثر من 100 إرهابي وتم تفكيك 50 عبوة ناسفة وتدمير 25 عجلة لارهابيي داعش فضلا عن إعادة 125 عائلة نازحة الى سكناهم بعد ان هجرت قسراً جراء تلك التنظيمات المتطرفة".


وكان القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي اعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، عن مقتل "والي ديالى في داعش" واسر اربعة من عناصر التنظيم في المحافظة.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة هذا التنظيم الارهابي.

السومرية نيوز


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى